وزارة الصحة ووقاية المجتمع

اعتمدت إدارة المستشفيات في وزارة الصحة ووقاية المجتمع الهيكل التنظيمي لمستشفى عبد الله بن عمران للنساء والولادة الجديد، والأول من نوعه في رأس الخيمة، وتتضمن الأوصاف الوظيفية للموظفين، كإجراء تنظيمي إداري، بهدف تقديم خدمات ذات جودة.

وأوضحت د. كلثوم محمد، مديرة إدارة المستشفيات في وزارة الصحة ووقاية المجتمع: إن الإدارة المختصة أنجزت مؤخراً وضع واعتماد السياسات والإجراءات والخطط التنظيمية والقواعد الإرشادية والبرامج في مستشفى عبد الله بن عمران للنساء والولادة، لتشكل حجر الأساس لاعتماد الاستراتيجيات الخاصة بالوزارة والسياسات الخاصة بالمستشفى، ووضعت الإدارة استراتيجية خاصة لقبول المرضى في المستشفى، بناء على السياسة الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مشيرة إلى العمل على تطبيق معايير ومتطلبات الاعتماد الدولي JCI في كافة الأعمال الإنشائية والتشغيلية للمستشفى، لتجهيزه للاعتماد الدولي مستقبلا.

وأكدت أن المستشفى يشكل مستشفى تخصصياً، يغطي الخدمات الطبية الخاصة بالنساء والولادة في المناطق الشمالية من الدولة، ويعد نقلة نوعية للمستشفيات في الإمارة، باعتباره المستشفى الأول المخصص بالكامل للنساء والولادة في إمارة رأس الخيمة. ويتكون المستشفى الجديد من طابقين ويضم قسم العيادات الخارجية والطوارئ، وقسم النساء، وقسم العمليات، وقسم الإنعاش، وقسم إقامة المرضى، بطاقة استيعابية تصل إلى 92 سريراً في الأقسام الداخلية، و5 أسرّة في "العناية المركزة"، و11 حاضنة للأطفال حديثي الولادة، و9 غرف ولادة، و20 سريراً في قسم الطوارئ.

وذكرت د. كلثوم: إن الإنجازات الإنشائية في المستشفى اشتملت على تجهيزه بالأنظمة الكهروميكانيكية المتطورة، التي تحقق أهداف القيادة الرشيدة في إنشاء بيئة مستدامة صديقة للبيئة، وهي أنظمة تساعد بشكل كبير على تحقيق خدمة أفضل وأسهل للمراجعين والموظفين على حد سواء.