حملة للتوعية بسرطان الثدي في السعوية

أطلقت مراكز تأهيل الإناث التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الرياض ممثلة بـ " تأهيل الإناث بالقدس، وتأهيل الإناث بالمجمعة ، والرعاية النهارية للإناث بحي القدس"، خلال الأسبوع الجاري، حملةً للتوعية بسرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر عنه تحت شعار " الكشف المبكر عن سرطان الثدي، استهدفت منسوبات المراكز والفئات المشمولة بالرعاية داخلها وأمهات الطالبات .

وتنوعت أنشطة الحملة المقامة بين سلسلةٍ من المحاضرات الصحية والبرامج التوعوية عن أعراض سرطان الثدي وأسبابه، وبعض الحقائق العلمية عنه مع شرح عملي لكيفية الفحص الذاتي للثدي وتوضيح أنواع الأشعة المستخدمة لذلك، وعرض بعض الإرشادات الصحية المهمة للوقاية منه وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة المنتشرة حول سرطان الثدي، وأفضل الطرق للعلاج منه أو التعايش معه، إضافةً إلى الإجابة على استفسارات المستفيدات من خلال الطبيبات المشاركات في الحملة.

وتضمنت الحملة بعض الفعاليات المصاحبة مثل الأركان التوعوية والعروض المرئية، وبعض المواد التثقيفية كالمطويات والملصقات التي تحث الحاضرات على ضرورة الكشف المبكر للثدي وإجراء الفحوصات اللازمة له بانتظام.

يُشار إلى أنه قد شارك في هذه الحملة بعض المؤسسات الحكومية والأهلية المهتمة بمجال الصحة العامة والسرطان، حيث تم التنسيق لها سابقاً من خلال إقامة العديد من ورش العمل واللقاءات بين جميع الجهات المشاركة .