هيئة الصحة في أبوظبي

كشفت هيئة الصحة في أبوظبي عن إتمامها وإطلاقها أداة إلكترونية تمكّن جهات العمل من التحقق من صحة الإجازات المرضية وطباعتها، من دون الحاجة إلى زيارة أو مخاطبة الهيئة. ودعت الهيئة جميع المتعاملين وجهات العمل إلى الاستفادة من الأداة الإلكترونية للتحقق من الإجازات المرضية من خلال الرابط الإلكتروني www.haad.ae/‏‏sickleave، الذي يمكّن المتعاملين من معرفة حالة الإجازات المرضية (معتمدة، قيد الإنجاز، بحاجة إلى مزيد من المعلومات).

وأوضح مدير إدارة خدمة العملاء في الهيئة، مبارك المزروعي، إن أداة التحقق الإلكترونية من الإجازات المرضية تعد إحدى الأدوات التي تترجم توجهات الهيئة لتبسيط وتسهيل حصول المتعاملين على الخدمات المقدمة للمتعاملين من خلال التطوير المستمر للوصول لأعلى درجات التميز في خدمة العملاء.

وأشار إلى أن الأداة الإلكترونية تسهم في توفير خدمة التحقق من الإجازات المرضية بوقت ومجهود أقل للمتعاملين، مختصرةً رحلتهم للحصول على الخدمة والمعلومات المتعلقة بها، كما تسهم في الحد من التلاعب في عمليات تزوير الإجازات المرضية، حيث يمكّن هذا الرابط جهات العمل من التحقق من الإجازات المرضية للموظفين التابعين لها بشكل مباشر، من دون الحاجة إلى زيارة الهيئة أو مخاطبتها كما كان معمولاً به في السابق.

وأضاف المزروعي أن الأداة تساعد في ضمان دراية المرضى بحقوقهم وواجباتهم بشأن استحقاق الإجازات المرضية، منوهاً إلى أن الرابط الإلكتروني يعد آلية سريعة وسهلة للتأكد من صحة الإجازات المرضية، آخذاً بعين الاعتبار مراعاة خصوصية المرضى وإخفاء بعض البيانات التي تعد من خصوصيات المرضى كالتشخيص.

وتنقسم الإجازات المرضية إلى قسمين، قصيرة المدى وطويلة المدى، حيث تمتد الإجازات المرضية قصيرة المدى لمدة أقصاها سبعة أيام، وتتم الموافقة عليها بشكل آلي، أما الإجازات المرضية طويلة المدى فوق السبعة أيام، وتخضع لموافقة أعضاء اللجنة الطبية في الهيئة.