"مؤتمر صحة الدولي للتمريض والقبالة" ينطلق السبت في أبوظبي

تنطلق، غدا في أبوظبي، فعاليات النسخة الخامسة من مؤتمر صحة الدولي للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة، تحت شعار "متخصصو الصحة هم قوى التغيير.. الارتقاء بالأنظمة الصحية".

يشارك في المؤتمر الذي تستمر فعالياته حتى 5 سبتمبر، أكثر من 400 من مدراء التمريض والممرضين وطلاب التمريض في الإمارات إضافة إلى متخصصي القبالة والمهن الطبية المساعدة، وعدد من المختصين والمعنيين.

وقال الدكتور مطر الدرمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة": "يهدف المؤتمر إلى تبادل أفضل الممارسات والوقوف على التحديات ومناقشة دور التمريض والمهن المساندة في تطوير الاستراتيجيات الابتكارية لتحقيق التميز في منظومة الرعاية الصحية وذلك بمحاورة نخبة من الخبراء من دول مختلفة من العالم".

وأضاف: نؤمن بأن التمريض أحد أهم أركان الرعاية الصحية، وطليعة المهن التي توفر أماناً وظيفياً في الأمد البعيد إلى جانب العديد من المزايا المادية والمعنوية، مشيرا إلى أن اجتذاب المزيد من المواطنين للعمل في المهن الطبية المساندة أحد الأهداف الاستراتيجية".

من جانبها، قالت سماح محمود، الرئيس التنفيذي بالإنابة لإدارة التمريض في مستشفى الرحبة ورئيس المؤتمر: " يأتي توسعة المؤتمر ليشمل تخصصات أخرى مثل القبالة والتغذية والتنفس الاصطناعي وغيرها من المهن المساندة، وذلك بعد نجاح النسخ السابقة، حيث إن جمع الكوادر والمهن الطبية تحت مظلة واحدة ستمكن من توفير معلومات قيمة من شأنها الارتقاء بالمنظومة الصحية في المنطقة".

وتابعت: "يمثل المؤتمر ملتقى مهماً لمناقشة كل ما يتعلق بمهنة التمريض والقبالة والمهن الطبية المساعدة، ويتيح فرصة رائعة للمشاركين المحليين للاستماع إلى آراء الخبراء الدوليين والإقليميين المشاركين في أعمال المؤتمر، ومن بين أهدافه مواكبة التطورات العالمية في مضمار التمريض والمهن المساندة من خلال نشر المعرفة ومناقشة أحدث ما شهده هذا القطاع في الآونة الأخيرة".

يشارك في أعمال المؤتمر أكثر من 90 خبيراً من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والسعودية وعدد من البلدان الأخرى، يقدمون خلاصة علمهم وأبحاثهم على شكل محاضرات وورش عمل وملصقات علمية، ويتيح التقاء خبراء ومختصين من حول العالم للتحاور والتشاور وتبادل الآراء حول أفضل الممارسات واستعراض أحدث البحوث خلال الجلسات ذات الصلة والمعارض المتزامنة.

ومن المتوقع أن يزيد عدد الحضور على 400 متخصص على مدار يومين يمثلون جهات ومؤسسات مختلفة، إضافة إلى عدد من كبار الشخصيات وقياديين وأكاديميين يمثلون أكثر من 50 مؤسسة طبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتولَّت تنظيم المؤتمر لجنة تضم في عضويتها 9 مؤسسات طبية منضوية تحت مظلة شركة أبوظبي للخدمات الصحية صحة هي: مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى الكورنيش، ومستشفى الرحبة، ومستشفيات الغربية، ومستشفى توام، والخدمات العلاجية الخارجية، وصحة لخدمات الغسيل الكلوي، ومستشفى العين، ومستشفى المفرق.

ويتحدث في المؤتمر خبراء ومختصون دوليون وإقليميون ومحليون في مجالات التمريض والبحوث والحمل والأمومة وطب الأطفال والتغذية وتقنيات التنفس ونطاق عريض من التخصصات ذات الصلة.