مشروع "فني الطب الطارئ المتقدم" لإسعاف دبي يحصل على فئة 6 نجوم

حصلت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف والشركاء من خلال مشروعها المتميز " فني الطب الطارئ المتقدم " على فئة 6 نجوم ضمن فعاليات الحفل الختامي لمبادرة " في دبي نتعلم " التي أطلقها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز .

واستعرض فريق المؤسسة خلال الحفل مميزات المشروع الذي صمم بمقارنات مرجعية دولية أمام اللجنة المقيمة للمشاريع التي شارك فيها 13 دائرة حكومية.

وأطلقت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف مشروع " المسعف المتقدم " بهدف تخريج مسعفين على درجة عالية من الخبرة والفهم والاستعداد للتدخل السريع والاستجابة المناسبة وتعزيز ثقافة التعلم الأكاديمي ونقل وتبادل المعرفة في القطاع الحكومي بالتعاون مع خبراء دوليين في هذا المجال.

وقال خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف إن المشروع يتضمن منهجا تعليميا معتمدا من كبريات الجامعات الدولية ويشتمل على دورات تدريبية عالية المستوى تطلق للمرة الأولى في الشرق الأوسط وتختص بطوارئ ما قبل المستشفى وتطوير الرعاية بإستخدام الموجات فوق الصوتية والتدخل الإسعافي في الوقت المناسب لاسيما في مجال الإصابات البليغة والصدمات وإنقاذ حالات الجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف كذلك إلى التدريب واتقان استخدام أحدث المعدات والأدوات الطبية واستيعاب أفضل الممارسات في مجال الطب الطارئ والإسعافات الذكية والخدمات المتقدمة خاصة الإسعاف الجوي وذلك بالتعاون مع الجامعات العريقة والجهات العلمية الرائدة في كل من الممكلة المتحدة وايرلندا.

وأوضح ابن دراي أن مشروع المسعف المتقدم سيركز على الأداء الاستثنائي للمسعفين والاطلاع على كل جديد في عالم الاسعافات الحديثة والذكية بما يعزز رؤية الامارات في تخريج مسعفين مواطنين بإمكانهم استشراف المستقبل وتبني تحقيق أعلى مستويات الرعاية والحماية من حوادث الطريق والطب الطارئ ما قبل المستشفى وانقاذ الأرواح لتصبح الامارات مرجعية عالمية في هذا المجال تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة .