لجنة أصدقاء المرضى في الشارقة

 خصصت لجنة أصدقاء المرضى في الشارقة دعمًا ماليًا بقيمة 3.5 مليون درهم لعدد من المستشفيات في الدولة وشركات الأدوية والتجهيزات والمعدات الطبية .

وقام راشد بن ديماس السويدي رئيس اللجنة بتسليم الدفعات المالية إلى عدد من مسؤولي الإدارات في المستشفيات والشركات الطبية بحضور محمد الجودر المدير الإداري والتنفيذي للجنة.

وأشاد راشد بن ديماس برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للجنة أصدقاء المرضى وأنشطتها .. لافتا إلى أنه منذ صدور قرار سموه بإنشاء اللجنة وهي تقوم بدور إنساني كبير وهام في تذليل الصعاب ومواجهة التحديات التي تصادف المرضى المحتاجين من جميع الفئات على مستوى الدولة.

وقال أن الدعم الذي قدمته اللجنة اليوم والمتمثل في الدفعات المالية المخصصة لعلاج مرضى غسيل الكلى والعمليات الجراحية والولادات وأيضا لشراء الأجهزة الطبية التابعة لمنطقة الشارقة الطبية يأتي في إطار دور اللجنة الذي يعتبر مكملا وداعما لدور وزارة الصحة ووقاية المجتمع وحرصها على تجسيد أهدافها وجهودها بشراء بعض الأجهزة والمعدات الطبية الناقصة في المستشفيات والتنسيق مع إداراتها لتوفير العلاجات المطلوبة أيضا للمرضى المحتاجين لا سيما مرضى الكلى والسرطان وغيرها من الأمراض المستعصية و المزمنة.

و اوضح أن اللجنة ستواصل تقديم المساعدة للمرضى ممن لا يتمتعون بتأمين صحي ويواجهون مشاكل مالية بمنحهم أدوية مجانية حيث يتم تحديد الأهلية للمرضى للبرنامج وفق تقييم وضع المريض المالي والصحي .. مشيرا إلى أن مسؤولية اللجنة تتمثل في رعاية المرضى المعسرين وتحري الدقة مع المستشفيات والمؤسسات التي تتعاون معها اللجنة من خلال الإدارة والموظفين كافة.

و دعا أهل الخير ورجال الأعمال لتقديم يد العون للمرضى المحتاجين والمعسرين كافة لا سيما ذوي الحالات المكلفة والتي يحول الوضع المادي دون علاجهم .

من جانبهم ثمن مسؤولي المستشفيات والشركات الطبية هذه المبادرة القيمة التي قدمتها لجنة أصدقاء المرضى بالشارقة.