نقل 8 مرضى من طرفاية إلى مستشفى مولاي الحسن في العيون عبر مروحية

نقلت السلطات المحلية ثماني حالات مرضية مستعجلة، قادمة من مدينة طرفاية، إلى المستشفى الجهوي مولاي الحسن، في العيون، عبر المروحية الطبية، الخاصة بالأقاليم الجنوبية. وقال المدير الجهوي لوزارة الصحة، رشدي قدار إنه تم نقل ستة أشخاص يخضعون لعملية تصفية الكلي، بالتنسيق مع السلطات المحلية، والسلطات الأمنية والعسكرية، في طرفاية، إلى الضفة الشمالية لوادي الساقية الحمراء، بواسطة سيارات الإسعاف، ليتم نقلهم بعد ذلك، عبر المروحية الطبية، خلال رحلتين، إلى المستشفى الجهوي مولاي الحسن.

وأضاف "قدار"، في تصريح إلى وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم نقل حالاتين أخرتين، بالمروحية الطبية، إحداهما تعاني من داء السكري، ومرض القلب، والثانية تعاني من مرض القلب، مشيرًا الى أن فرقة طبية، متعددة الاختصاصات، تضم طبيبة مختصة في طب المستعجلات والكوارث، وطبيبة اختصاصية في الصيدلة، وممرضتين، توجهت إلى الضفة الشمالية لوادي الساقية الحمراء، حيث تم إجراء فحوصات طبية للأشخاص الذين ظلوا عالقين هناك، بسبب انقطاع الطريق.

وأوضح أنه في اطار التدخلات المستعجلة، التي تم القيام، بها لتقديم الدعم والمساعدة إلى الأشخاص العالقين، جراء انقطاع الطريق الرابطة بين العيون وطرفاية، بسبب ارتفاع منسوب المياه في وادي الساقية الحمراء، تم توفير الحليب للأطفال الرضع، وتوزيع الأدوية بالمجان.