غرفة عجمان تنظم الإجتماع التأسيسي لمجموعة عمل القطاع الصحي

ترأس سعادة سالم بن أحمد النعيمي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان الاجتماع التأسيسي لمجموعة عمل القطاع الصحي الذي عقد بمقر الغرفة بحضور سعادة حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية وسعادة سالم السويدي مدير عام الغرفة.

حضر الاجتماع إيمان الشامسي مديرة إدارة دعم الاعضاء والمسؤولية المجتمعية بغرفة عجمان والدكتورة نورا الشامسي مديرة مكتب الرقابة ومديرة مكتب خدمة المتعاملين بالمنطقة الطبية ومحمد المهيري رئيس قسم دعم الاعضاء في غرفة عجمان وممثلي القطاع الصحي بالإمارة من مستشفيات ومراكز صحية وعيادات خاصة وصيدليات.

واكد سعادة سالم بن احمد النعيمي ان تأسيس مجموعة عمل القطاع الصحي ستصب بشكل مباشر في تنمية القطاع واستدامته.. مشيدا بدور مجموعات العمل التابعة لغرفة عجمان في تنمية مختلف القطاعات باعتبارها حلقة وصل بين المنشآت والمؤسسات الخاصة من جهة والدوائر والجهات الحكومية المعنية من جهة أخرى.

وقال ان مجلس إدارة غرفة عجمان يتطلع إلى ان تسهم مجموعات العمل في تقديم المقترحات والأفكار الإبداعية التي تخدم بيئة العمل وذلك بعد رفع التوصيات من الإجتماعات إلى صناع القرار بما يخدم رؤية عجمان 2021 وخطتها الإستراتيجية.

من جانبه اكد سالم السويدي ان مجموعة عمل القطاع الصحي تفتح عضويتها لكافة الجهات الخاصة للوقوف على اهم التحديات التي تواجه القطاع إلى جانب تعزيز التعاون والشراكات فيما بين اعضاء المجموعة وتنظيم فعاليات وأحداث مشتركة تخدم المنشآت الصحية والمجتمع المحلي وخاصة في ظل تنامي اعداد المنشآت الصحية في إمارة عجمان.

وبلغت نسبة نمو منشآت القطاع الصحي في الإمارة حوالي 10% خلال العام 2015 مقارنة بالعام 2014 حيث ارتفعت أعداد المنشآت من 211 منشأة خلال العام 2014 إلى 232 منشأة خلال العام 2015 .

واستعرض مدير عام غرفة عجمان خلال اللقاء جهود الغرفة فيما يخص القطاع الصحي من خلال توفير خدمة نبض للتأمين الصحي على الاعضاء من الشركات والمصانع.

وخلال اللقاء وجه حمد تريم الشامسي الشكر لغرفة عجمان على جهودها لتأسيس مجموعة عمل القطاع الصحي.. مؤكدا دور المجموعة في تنمية القطاع خاصة وان إمارة عجمان باتت تضم العديد من المستشفيات والمراكز الصحية ذات السمعة الطيبة.

وقال ان مجموعة عمل القطاع الصحي ستعزز من التواصل المباشر بين منشآت القطاع الصحي في إمارة عجمان ومختلف الجهات الحكومية والخاصة.