الشيخ خليفة التخصصي

أنهى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة معاناة 550 مريضاً، من المواطنين والمقيمين، من مشاق السفر لتلقي العلاج في الخارج، إذ وفر خدمات علاجية متطورة في ثلاثة مراكز تميز طبية، منها مركز طب وجراحة الأورام، ومركز طب وجراحة الأعصاب، ومركز طب وجراحة القلب والأوعية الدموية، تضاهي نظيرتها في المراكز الصحية والمستشفيات العالمية الأجنبية خارج الدولة.
وحسب إحصاءات المستشفى، فإن 90% من المرضى المواطنين، و10% من المرضى المقيمين كانوا يتلقون العلاج في مراكز عالمية في 12 دولة أجنبية، خلال السنوات الماضية، وأصبحوا يتابعون حالتهم الصحية في مراكز التميز الثلاثة.
وذكر الرئيس التنفيذي للمستشفى، الدكتور ميونغ هون سونغ، إن المستشفى تمكن من تقديم الخدمات العلاجية الحديثة والفحوص المتطورة من خلال مراكز التميز وفق بروتوكولات علاجية تضاهي المراكز العالمية.
وأوضح أن هذه المراكز استقطبت، منذ بداية العام الماضي حتى مارس الماضي، 550 مريضاً كانوا يتلقون العلاج في المراكز الصحية والمستشفيات الطبية خارج الدولة، بينهم 90% من المواطنين و10% من الجنسيات المختلفة، وكان يتم استقبال هؤلاء المرضى من 12 مركزاً علاجياً عالمياً في الولايات المتحدة الأميركية، وكوريا الجنوبية، وبريطانيا، وألمانيا، والنمسا، وبانكوك، والسعودية، وسلطنة عمان، والأردن، وسنغافورة، والهند، وباكستان.
وأضاف أن بين تلك الحالات 220 مريضاً في مركز طب وجراحة الأورام، و150 في مركز طب وجراحة الأعصاب، و50 في مركز طب وجراحة القلب والأوعية الدموية، و130 مريضاً في تخصصات مختلفة.
وأشار إلى أن ما تم توفيره من أجهزة طبية متطورة وكوادر طبية وفنية متميزة أسهم في إحداث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المتخصصة التي يقدمها المستشفى.
وأفاد رئيس الاتصال الحكومي والعلاقات الدولية في المستشفى، الدكتور مصطفى السيد الهاشمي، بأن الذين تلقوا العلاج بالخارج تم استقبالهم في المستشفى وخضعوا للفحوص اللازمة في مراكز التميز، وذلك بدعم المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة الذي يشرف بشكل مباشر على الخدمات الطبية في المستشفى، وكان له دور كبير في تطوير الخدمات بشكل ملحوظ.