صحة دبي تطلق المرحلة الثانية من مبادرة "وياك" لصحة وسلامة الطلبة

 أطلقت هيئة الصحة في دبي اليوم المرحلة الثانية من مبادرة " وياك " التي تستهدف 170 عيادة مدرسية في القطاع الخاص في دبي .

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة لتطبيق أفضل المعايير والممارسات الطبية المتعلقة بصحة وسلامة الطلبة.

وأكدت الدكتورة ليلى المرزوقي مديرة ادارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي أهمية المبادرة التي ستقوم من خلالها الهيئة بتنظيم العديد من ورش العمل والزيارات التفتيشية التطويرية للعيادات المدرسية في القطاع الخاص بهدف نشر الوعي والتوجيه والتوعية المستمرة بمعايير الجودة واللوائح والتشريعات الناظمة للعمل الصحي بدبي وتطبيق الممارسات الآمنة والفعالة في الخدمات الصحية التي تقدمها الامارة.

وقالت أمل المحرزي رئيسة شعبة ادارة الأداء بقسم ضمان الجودة بهيئة الصحة بدبي إن الهيئة ستقوم بإعطاء العيادات المدرسية مهلة كافية لتصويب أوضاعها قبل المباشرة في تحرير المخالفات لمستحقيها من غير الملتزمين بالمعايير والاشتراطات الخاصة بهذه العيادات .

وأشادت المحرزي بالنجاحات الكبيرة التي حققتها المرحلة الأولى من مبادرة "وياك" والتي استهدفت العيادات الخارجية من خلال 797 زيارة تفتيشية لعيادات متعددة الاختصاصات وعيادات تخصصية وعيادات الطب العام وعيادات الأسنان في القطاع الخاص حيث ساهمت بخفض عدد المخالفات من 344 مخالفة خلال الفترة من يناير إلى أغسطس العام الماضي إلى 138 مخالفة خلال نفس الفترة من العام الجاري 2016 وبما نسبته 59 بالمائة .