الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

أعلنت الإمارات للمزادات وقف نسبة من أرباحها بشكل سنوي لصالح دعم الأبحاث الطبية لعلاج السرطان وذلك تفاعلا مع الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.

وحصلت الإمارات للمزادات على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية تقديرا لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص.

وقال عبدالله مطر المناعي المدير التنفيذي للإمارات للمزادات إن الوقف المبتكر الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فتح أبواب تنمية المجتمع على مصراعيها حيث جعلت الوقف متاحا لجميع المؤسسات مهما كان حجمها بعد أن كان الوقف التقليدي مقتصرا على فئة محدودة فضلا عن أن الوقف المبتكر قد أعاد الدور التنموي لهذه الأداة المجتمعية بعد أن تم اقتصارها سابقا على مجالات محدودة.

وأضاف أن "علامة دبي للوقف" ستكون حافزا للمؤسسات الخاصة الأخرى ليكون لها دور تنموي في المجتمع وهذا الأمر ضروري حيث يستطيع القطاع الخاص دعم كل مجالات التنمية المجتمعية لتلبية الحاجات المختلفة.

من جهته قال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة إن الوقف المبتكر هو أحد المفاهيم التي يعمل المركز على ترسيخها لتعزيز المساهمة المجتمعية للجهات الحكومية والخاصة ..مشيرا إلى أن وقف أبحاث السرطان الذي أطلقته الإمارات للمزادات يمثل دورا تنمويا مهما من مؤسسة خاصة تساهم في المجتمع بطريقة مستدامة ومؤثرة.

وذكر أن الموقع الإلكتروني جاهز لتلقى استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف ويوفر المركز الاستشارة اللازمة للمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز مساهمتها المجتمعية وتفعيلها من خلال علامة دبي للوقف مما يساعد على بناء طيف من الخدمات المجتمعية التي تتناول أهم الوسائل في المشاركة المجتمعية الفاعلة للمؤسسات.