هيئة صحة دبي

احتفلت هيئة الصحة في دبي بتخريج أول دفعة من أطبائها المشاركين في البرنامج التدريبي بجامعة هارفارد تحت عنوان "مبادئ الأبحاث السريرية" والذي يتم تنظيمه لأول مرة على منطقة الشرق الأوسط .

و أكدت الدكتورة جميلة الشيخ مدير إدارة التعليم الطبي في الهيئة أهمية البرنامج التدريبي الذي شارك به /15/ طبيبا مواطنا من تخصصات النساء والولادة وطب العائلة وطب الأطفال والطب الوقائي وطب الطوارئ والجراحة والتنظيم الصحي ومختلف المجالات التخصصية.

و أوضحت أن البرنامج الذي استمر على مدار ستة أشهر .. تضمن العديد من المهارات والمعرفة البحثية المتعلقة بطرق ومنهجية البحث السريري للأطباء والتي تم تقديمها للمشاركين من خلال المحاضرات وورش العمل والاختبارات إضافة إلى مشايع العمل الفردية والجماعية التي أشرف عليها نخبة من أكفأ الأطباء بكلية الطب في جامعة هارفارد .

وأشارت الدكتورة ماهرة عبدالرحمن مدير مشروع الأبحاث في إدارة التعليم الطبي بهيئة الصحة إلى الدور الفاعل الذي يقوم به البرنامج في صقل المعرفة العلمية للمشاركين وإكسابهم المهارات البحثية من خلال العمل الجماعي وتحويل المعرفة النظرية إلى دراسات عملية قابلة للبحث السريري مشيرة الى حصول الخريجين على شهادات موثقة من جامعة هارفارد وعضوية فخرية من اتحاد الطلبة في كلية الطب بالجامعة.

ولفتت إلى الدعم الذي تقدمه الهيئة للأطباء من خلال توفير المنح التدريبية المستمرة للكفاءات المواطنة من الباحثين لتطبيق البحث العلمي في مجال تخصصاتها الطبية وإرساء روح البحث العلمي والنشر الطبي بين أطباء هيئة الصحة .