وزارة الصحة

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم النظام والتطبيق الذكي لدليل الأدوية الموحد بالوزارة بحضور عدد من شركات الأدوية الرائدة محليا وعالميا .

وخلال هذه الفعالية التي افتتحها الدكتور يوسف محمد السركال وكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات تم تنظيم مختبر إبداعي لتطوير آلية ادراج الأدوية المبتكرة بدليل الأدوية الموحد للوزارة.

وأكد الدكتور يوسف محمد السركال على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز الابتكار من أجل تحقيق اسعاد المواطنين والمقيمين بالدولة معربا عن سعادته بإطلاق هذا النظام الذكي الذي يعد الأول من نوعه بالدولة ومنطقة الشرق الأوسط.

والتطبيق الذكي لدليل الأدوية الموحد هو أداة مبتكرة تستخدم في تقييم العلاجات وادارة العمليات واشراك كافة المعنيين من أجل توفير أفضل ومستدام للأدوية حيث يضم التطبيق قسمين الأول لخدمة الفريق الطبي من أطباء وصيادلة وتمريض اذ يعد منصة للمعلومات الدوائية المتوافقة مع أحدث التطورات العلمية والثاني لإدارة العمليات واللجان والطلبات من خلال تطبيق مفهوم الحوكمة الافتراضية.

ومن جانبه أشار الدكتور عبدالله النقبي من وزارة الصحة ووقاية المجتمع خلال افتتاحه المختبر الإبداعي إلى أهمية تكثيف الجهود وتعزيز التنسيق بهدف خلق بيئة محفزة للإبتكار تصل بدولة الإمارات للمراكز الأولى عالميا لاسيما في مجال الرعاية الصحية موضحا أن مجال الصيدلة يعد بيئة خصبة للمبدعين والمبتكرين ممن تتكاتف جهودهم لتقديم خدمات صحية فعالة وآمنة تضع المتعامل مركز أولوياتها ووفق أفضل معايير الجودة العالمية وبإستخدام أساليب ومنهجيات كفوءة في ادارة الموارد.

وذكرت الدكتورة نوال المطوع استشارية الغدد الصماء والسكري أن التطبيق المبتكر متوافق مع منظومة التميز الحكومي من حيث التحول الإلكتروني والإبتكار والحوكمة الرشيدة منوهة بأن الوزارة تحرص على توفير علاجات فعالة ومبتكرة وأن ادراج الأدوية للاستخدام بالمنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع يخضع لعمليات تقييم دقيقة اعتماداً على أفضل الأدلة والمعايير والبراهين العلمية المعتمدة عالميا.