سلطان القاسمي يوجه بعلاج طفلة مواطنة على نفقة الحكومة

وجّه عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حكومة الإمارة بالتكفل بنفقة علاج طفلة مواطنة، تدعى أسماء، تعاني ورماً في القدم يستوجب استئصاله. وأمر ببدء تنفيذ أعمال طرق إسفلتية في مناطق من السيوح 9 حتى 16، وبإنشاء طريق حصوي لمنطقة السيوح 9.

واستجاب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لطلب إحدى الأمهات المواطنات بعلاج ابنتها (أسماء) المريضة على نفقة حكومة الشارقة، إذ كانت (أم أسماء) تحدثت، أمس، عن مرض ابنتها من خلال برنامج الخط المباشر الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة، قائلة إنها تعاني ورماً خبيثاً في القدم، وأنه وفق الفحوص التي أجرتها في مستشفى كلباء، تبين أن هناك حاجة إلى إزالة الورم مع العظم، لافتة إلى أنها تتقاضى مساعدة من وزارة تنمية المجتمع، وقدمت طلباً لعلاج ابنتها في الديوان الأميري بالشارقة منذ شهر ونصف الشهر تقريباً، ولم تتلق رداً، وحالة ابنتها تسوء وتستوجب علاجاً فورياً.

وتابعت (أم أسماء) أنها حصلت على مساعدة سكنية من حكومة الشارقة، بقيمة 20 ألف درهم، لكنها اضطرت لصرفها في محاولة منها لعلاج ابنتها في تايلاند، لكن المبلغ لم يكن كافياً، إذ تبين بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة وتكبد تكاليف السفر والإقامة والتنقل والعلاج أنها بحاجة إلى 50 ألف درهم تقريباً لإجراء العملية، موضحة أنه مبلغ كبير بالنسبة لظروفها الاجتماعية الصعبة.

ووجّه حاكم الشارقة على الفور بتحمل تكاليف العلاج الخاصة بالطفلة أسماء، وإعادة المبلغ الذي دفعته الأم خلال رحلة العلاج في تايلاند إليها.

‏ووجّه حاكم الشارقة ببدء أعمال طرق إسفلتية في مناطق من السيوح 9 إلى 16، كما وجّه بعمل طريق حصوي لمنطقة السيوح 9، وذلك حسبما ذكر رئيس قسم الإشراف في دائرة الأشغال العامة في الشارقة، المهندس عبدالله نعمان، موضحاً أن الدائرة أنجزت 360 طلب رصف من أصل 400 طلب، وجارٍ الانتهاء من الـ40 طلباً المتبقية خلال الشهر الجاري.

وأشار نعمان إلى أن الإجراءات المطلوبة لعمل الطرق الحصوية يتم التقديم لها من خلال قسم خدمة المتعاملين، إذ يرفق مقدم الطلب صورة عن خريطة الأرض وإجازة البناء من المستحقين للمنح السكنية، مبيناً أنه بعد الانتهاء من الإجراءات الورقية، يتم تنفيذ الأعمال خلال أسبوع، ويشمل تسوية للطريق، ومن ثم وضع الأساس الحصوي لها.