صحة دبي تطلق حزمة من الخدمات والتطبيقات الذكية في جيتكس 2016

تعتزم هيئة الصحة بدبي ضمن مشاركتها بمعرض جيتكس 2016 - الذي تنطلق فعالياته يوم غد بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض - إطلاق حزمة من خدماتها وتطبيقاتها الذكية فائقة المستوى التي تلبي احتياجات متعامليها من المرضى وأفراد المجتمع بشكل عام.

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن إمارة دبي رسخت نجاحاتها المتوالية في استضافة المؤتمرات والمنتديات والمعارض الدولية بالانفتاح على مؤسسات العالم ورجال الفكر فيه والخبراء والمبدعين والمتخصصين في شتى المجالات ممن أصبحت دبي وجهتهم المفضلة للمشاركة في جميع منتدياتها وخاصة المتصلة منها بمجال التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة والوسائل الذكية وفي مقدمتها " معرض جيتكس ".

وأكد معاليه أن معرض جيتكس يعد فرصة مهمة لاستعراض ما وصلت إليه هيئة الصحة بدبي من تجهيزات وتطبيقات وخدمات ذكية من خلال منصتها الخاصة التي حرصت على أن تكون أكثر جذباً لرواد المعرض هذا العام .

ولفت معاليه إلى سعي الهيئة المتواصل لاستحداث خدمات وتطبيقات ذكية تحقق رضا المتعاملين وسعادتهم ..مؤكدا أن هذا الهدف هو ما ترجوه الهيئة في كل ما تعمل على تقديمه من خدمات داخل جميع منشآتها الصحية من المستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة ومراكز الرعاية الأولية .

وفي السياق نفسه دعت الهيئة المسؤولين والمستثمرين والمختصين ورواد المعرض إلى زيارة منصتها بداية من اليوم للتعرف إلى باقة خدماتها وتطبيقاتها الذكية مثل التطبيق الذكي لخدمات مركز دبي للتبرع بالدم والذي سيشكل إضافة جديدة تساهم بتسهيل التواصل مع المركز والتعرف إلى خدماته وتنسيق مواعيد التبرع بالدم لضمانة ديمومة واستمرارية توفير المخزون الكافي من وحدات الدم لمحتاجيها من المرضى.

كما تطرح الهيئة في منصتها برنامج قياس الأداء المؤسسي " ثيرمومتر" الذي يعد أحد أهم الحلول الحديثة المبتكرة التي تتسم بالشفافية والوضوح والدقة في متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية و المبادرات وتقدير مراحل التقدم ومستوياته والتأكد من تكامل تحقيق الأهداف و توافق معدلات التطوير مع البرمجة الزمنية المحددة لتنفيذ استراتيجية التطوير.

وتستعرض الهيئة الخطوات التنفيذية التي بدأتها على مستوى إنتاج واستخدام تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد وذلك من خلال أولى آلات الطباعة التي استعانت بها هيئة الصحة بدبي ومجموعة من المجسمات ثلاثية الأبعاد التي تم إنتاجها لأعضاء وأجهزة حيوية داخل جسم الإنسان منها القلب والكبد والشرايين والجمجمة والفك بالإضافة إلى الجبيرة الحديثة التي تعالج مختلف كسور العظام وجميع أعضاء الجسم وأجهزته المنتجة بهذه التكنولوجيا عالية المستوى تحاكي التفاصيل الدقيقة الطبيعية لأجهزة الجسم الحقيقية وهو ما يختزل زمن وجهد الأطباء في التشخيص والعلاج وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة باستخدام هذه التقنيات التي اعتمدتها الهيئة كأساس لتقديم خدماتها الصحية في المرحلة المقبلة.

كما ستعرض الهيئة تطبيقها الذكي للياقة الطبية والذي سيمكن المتعاملين من طلب الحصول على شهادة اللياقة الطبية من خلال التطبيق وفق اجراءات سهلة وميسرة تساهم في تسريع عملية الحصول على الخدمة حيث سيكون جناح الهيئة منصة مثالية للجمهور من المتعاملين الحاليين أو المحتملين مع هيئة الصحة بدبي للتعرف على أحدث الخدمات والتطبيقات والحلول الذكية والمبتكرة التي توفرها الهيئة لعملائها.

وسيتعرف زوار جناح الهيئة بمنصة دبي الذكية على العديد من المميزات التي توفرها تطبيقات الهيئة الذكية مثل تطبيق طفلي وحياتي وجهاز الفحص الذاتي "سلمت " و "روبو دوك دبي" ونظام متابعة وادارة الحالات الحرجة في المستشفيات فضلاً عن عرض ما تم على مستوى نظامي "سلامة" و "نابض" .

كما خصصت هيئة الصحة بدبي جناحا خاصا بها تعرض من خلاله العديد من تطبيقاتها ومشاريعها الذكية مثل تطبيق تشخيص الأمراض الجلدية ومشروع نابض ومشروع سعادة اضافة الى عرض مبادراتها الاستراتيجية ذات العلاقة بالتكنولوجيا والابتكار.

وتأتي مشاركة هيئة الصحة بدبي بفعاليات معرض جيتكس ايمانا منها بأهمية تعريف الجمهور بخدماتها الذكية وتعزيز توجهاتها لتقديم خدمات متوافقة مع مبادرة الحكومة الذكية من خلال التعرف على أحدث التقنيات التي توفرها كبرى الشركات العالمية في المجال التقني والتي تخدم طبيعة عمل الهيئة وتعزز من قدرتها التنافسية لتلبية الاحتياجات الصحية الحالية والمستقبلية لسكان الإمارة وضيوفها من الخدمات الذكية.