صحة أبوظبي

استعرضت دائرة الصحة في أبوظبي، أحدث التقنيات في تقديم خدمات الرعاية الصحية وإدارتها في الإمارة، وذلك خلال مشاركتها في «جيتكس»، وعرضت إبراز المشروعات، منها نظام إدارة معلومات الطوارئ، ومشروع مصادقة هوية المريض، إضافة إلى آخر التحديثات في تطبيقها للهاتف المتحرك.

وأوضحت الدائرة أن «نظام إدارة معلومات الطوارئ يسهم في إدارة حالات الطوارئ الصحية بشكل فاعل، ويوفر معلومات محدثة لجميع الشركاء المعنيين، عن طريق جمع معلومات لحظية عن موارد الرعاية الصحية، بما في ذلك إشعار الأسرة العادية والحرجة، الخدمات والتخصصات المتوافرة، خدمات الإسعاف، مخزون بنك الدم، المشرحة، ووضع المخزون الاستراتيجي».

وقالت رئيسة لجنة التحوّل الرقمي في دائرة الصحة، الدكتورة أسماء المناعي، إن «حكومة أبوظبي الرقمية تقوم على الابتكار والإبداع، وبتسليط الضوء على إنجازاتها ونجاحاتها المتتالية خلال الأعوام الماضية، التي أدت بدورها إلى خدمة كل أطياف مجتمع أبوظبي، من خلال التحوّل الرقمي الفاعل والمستدام، وتعزيز مفهوم اقتصاد المعرفة، وذلك بإسهام الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية». ويسهم مشروع مصادقة هوية المريض إلى تحسين تجربة المرضى، عبر تسريع عملية التسجيل في منصات الاستقبال في المنشآت الصحية، والحفاظ على سلامة المرضى، والتقليل من هدر الأموال بالتحديد الدقيق للأفراد، والرجوع إلى تاريخهم الطبي.

كما يضم تطبيق الهاتف المتحرك مميزات جديدة وإضافية، التي ستساعد مستخدميه للوصول إلى معلومات عن مرافق الرعاية الصحية، بما في ذلك المستشفيات والعيادات ومراكز إعادة التأهيل والمراكز المتخصصة.