بدء فعاليات برنامج التدريب الصيفي في صحة دبي

انطلقت بهيئة الصحة بدبي فعاليات برنامج التدريب الصيفي الذي تشرف عليه إدارة التعليم الطبي بمشاركة أكثر من 160 طالبا وطالبة من المرحلتين الثانوية والجامعية تحت شعار "صيفي سعادة ومعرفة ".

وقالت الدكتورة جميلة محمد حسن الشيخ مديرة إدارة التعليم الطبي بالهيئة إن البرنامج - الذي يستمر حتى 4 أغسطس المقبل - يهدف إلى تدريب وحذب الطلبة للعمل في القطاع الصحي وتعريفهم على بيئة العمل في المنشآت الصحية والدور والمهام التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لخدمة المجتمع الأمر الذي يساهم بشكل فعال في تحديد توجهات الطلاب المستقبلية في المجالين الأكاديمي والوظيفي.

وأوضحت أن البرنامج يهدف أيضا إلى ترسيخ المبادئ والقيم السليمة وتنمية مهاراتهم وزيادة معارفهم وصقل تجاربهم الحياتية وإكسابهم المهارات العملية والخبرات التي تساعدهم على الانخراط في الحياة العملية والتعرف على بيئة العمل بطريقة واقعية إضافة إلى شغل وقت فراغ الطلاب بما هو نافع ومفيد.

من جانبها لفتت الدكتورة غنية سلطان الشامسي رئيسة مركز التطوير المهني رئيسة فريق عمل برنامج التدريب الصيفي إلى أن فعاليات البرنامج تتضمن تخصيص يوم للمعرفة يشتمل على عدد من المحاضرات التوعوية للطلبة .

وأشارت إلى أن فعاليات البرنامج ستتضمن عقد دورة حول الانعاش القلبي وانقاذ الحياة وزيارة ميدانية لملتقى الأسرة وتنظيم فعاليات لكبار السن إضافة إلى تخصيص يوم رياضي للطلبة الذكور الملتحقين ببرنامج التدريب الصيفي.