شركة أبوظبي للخدمات الصحية

أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» برنامجاً تدريبياً داخلياً شاملاً بالتعاون مع لجنة الاعتماد الدولية في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك في إطار مذكرة التفاهم المتبادلة التي تم توقيعها مؤخراً بين شركة «صحة» واللجنة الدولية المشتركة.

كانت مدة التدريب تسعة أيام وتم تصميمه لينسجم مع الخطة الاستراتيجية للشركة تجاه بناء القدرات بين الفرق الفنية والإدارية المعنية بمختلف مستوياتها عبر منظومة شركة «صحة» في كل من أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة.

ويشكل البرنامج التدريبي نقطة انطلاق نحو الاعتمادية على مستوى النظام والتي تشكل محور الرعاية الصحية المثلى لغاية ضمان استمرارية الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، حيث تهدف شركة «صحة» إلى أن تكون منظومة ذات ثقة عالية من خلال تعزيز وتطوير جودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

وأسهمت بذلك اللجنة الدولية المشتركة من خلال توسيع وتوفير خبراء استشاريين لضمان نقل المعرفة وبناء القدرات بما يحقق ويدعم رؤية شركة «صحة» واستراتيجيتها.

بذلك باشرت الشركة سلسلة التدريبات التي غطت منطقتي أبوظبي والعين، بالإضافة إلى منطقة الظفرة. وقد تم عقد التدريب في المنطقتين الجغرافيتين في آنٍ واحدٍ وشملت ثلاث حلقات عمل في مجالات التدريب التمهيدي لقادة اعتماد المستقبل من المواطنين، وتحديثات الطبعة السادسة للجنة الدولية المشتركة للمستشفيات وبرنامج منهجية التتبع المتقدم.

وأضاف الدكتور محمد علي كركوكلي، مدير دائرة الجودة الشاملة في شركة «صحة» ورئيس لجنة تطوير أنظمة الجودة الشاملة بالمقر الرئيس: «أن رحلة التحول الحقيقي والمستقر والمستدام في مجال الرعاية الصحية يتحقق من خلال فرق ذات خبرة يعتمد عليها وذات وثوقية عالية تمكنت من تحقيق ارتقاء مستدام للرعاية الصحية المتكاملة والتي حققت أعلى قيمة للرعاية الصحية، كما تجاوزت توقعات الشركاء الاستراتيجيين لتصبح نموذجاً يحتذى به محلياً ودولياً».