صحة دبي تطلق برنامج "بكم نفتخر" لتكريم وتحفيز موظفيها المبدعين

أطلقت هيئة الصحة بدبي برنامج التكريم والتحفيز "بكم نفتخر" لموظفيها المبدعين والمبتكرين وهو أحد المبادرات المهمة التي ابتكرتها الهيئة لتوفير بيئة عمل حاضنة لجميع الموظفين من مختلف المستويات والتخصصات وتعزيز روح العمل الجماعي وتنمية المسؤولية الوظيفية لدى العاملين في الهيئة كافة وتشجيع الموظفين على الإسهام بفاعلية في أعمال التطوير وابتكار أفكار مبدعة من شأنها مساعدة الهيئة في توجهاتها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية وفي مقدمتها الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة .

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " أسس لفكر جديد في علوم الإدارة وبناء المؤسسات الناجحة يقضي بتحويل بيئة العمل إلى بيئة حاضنة للإبداع والمبدعين ومن الفكر نفسه جاء التحفيز حيث استلهمت الهيئة من رؤى سموه برنامج "بكم نفتخر" مستندة في ذلك إلى توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وإلى الدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي .

وأوضح أن البرنامج تم إعداده وفق أسس ومعايير تكفل تحقيق الغاية منه والوصول إلى أهدافه ومنها تحفيز الموظفين وتشجيعهم على الإبداع والتميز كل في موقعه وتخصصه ونشر ثقافة الإبداع في أوساط العاملين بالهيئة وجعلها أسلوب عمل ومنهجية أداء وتنمية روح المسؤولية لدى الموظفين وفتح المجال أمامهم لإبتكار الأفكار والإسهام في أعمال التطوير التي تشهدها الهيئة، ومن ثم اختيار المتميزين، لتمثيل الهيئة في منافسات برنامج بكم نفتخر.

ودعا معاليه جميع الموظفين إلى استثمار كل الفرص التي اعتمدتها الهيئة للوصول إلى منصات التتويج ..لافتاً إلى أن معايير الفوز أعدها نخبة من المتخصصين بالطريقة التي تضمن توفر الحيادية والموضوعية سواء في عمليات الترشيح أو الفوز .

وثمن معالي القطامي الجهد الكبير الذي بذلته إدارة الموارد البشرية في الهيئة للخروج بهذا البرنامج المتكامل كما أشاد بجميع الإدارات والمختصين، وكل من أسهم في إنجاز برنامج بكم نفتخر.

وأوضحت أمنة السويدي مديرة إدارة الموارد البشرية في الهيئة أن البرنامج يشتمل على ثلاث فئات رئيسة أولها جوائز التميز الوظيفي والإداري ويندرج تحتها ثلاث جوائز هي التميز الوظيفي وتميز فرق العمل والإدارة المتميزة وتمنح للموظفين المتميزين في المجال الإداري والوظائف الفنية والتقنية والوظائف التخصصية "العامة " والوظائف التخصصية الطبية والتخصصية "التمريض" والطب المساند وخدمة المتعاملين ومركز تقديم الخدمات، والموظفين المبتكرين والجندي المجهول والموظفين المتميزين الجدد والموظف المتميز في المجال الميداني والمجال الإشرافي حيث يحصل الفائز في هذه المجالات على مبلغ مالي وشهادة تقدير إضافة إلى درع تذكاري .

وبالنسبة لجائزة التميز "فرق العمل " قالت أمنة السويدي ان هذه الجائزة تمنح للفريق المتميز بأفضل تجربة إدارية / مالية والفريق المتميز بأفضل تجربة تقنية / فنية والفريق المتميز " الطبي والتمريض والطبي المساند " وللفائزين مبلغ مالي فضلاً عن درع تكاري وشهادة تقدير .

أما الجائزة الثالثة المندرجة تحت الفئة الأولى من الجوائز فأشارت إلى أنها تخص الإدارة المتميزة حيث تمنح الإدارة الفائزة أوسمة لموظفيها وشهادة تقدير ودرع تذكاري .

وفيما يتعلق بالفئة الثانية من برنامج بكم نفتخر والخاصة بجائزة " الخدمة الطويلة " ذكرت مديرة إدارة الموارد البشرية أنها عبارة عن مكافأة نقدية تصرف تكريماً لأصحاب العطاء والبذل ممن أمضوا في خدمة الهيئة 30 عاماً فأكثر ،إلى جانب درع تذكاري وشهادة تقدير منوه بأن لهذه الجائزة شروط محددة هي أن تكون سنوات العمل متتالية ومستمرة وألا يقل تقييم الموظفي في آخر سنتين عن تقدير " يفي التوقعات " وأن يتم الموظف سنوات الخدمة المطلوبة في تاريخ 31 ديسمبر من العام الذي تمنح فيه الجائزة .

وأضافت أن الفئة الثالثة من الجائزة هي " جائزة التحصيل العلمي "والتي جاءت لتشجيع الموظفين المواطنين وحفزهم على تطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتميزهم الأكاديمي وزيادة تحصيلهم العلمي في مختلف المجالات والتخصصات على أن تكون الشهادات معتمدة وموثقة من وزارة التعليم العالي وهي تشمل شهادات الماجستير والشهادات المهنية الدولية " البورد الأمريكي والبورد البريطاني "وشهادة الدكتوراه حيث ينال الموظف هذه الجائزة لمرة واحدة فقط وهي عبارة عن شهادة تقدير ومبلغ مالي .

ولفتت السويدي إلى أن الهيئة أعدت دليلاً يوضح جميع المعايير والشروط المطلوبة للترشيح والفوز في كل فئة حيث من المقرر أن يتم توزيع الدليل على جميع موظفي الهيئة للاسترشاد بما جاء فيه من أسس وقواعد وإجراءات .