مبادرة "إيفري درهم كاونتس"

أطلقت مجموعة من المهنيين المقيمين في دبي مبادرة مجتمعية باسم "إيفري درهم كاونتس"؛ دعماً لحملة الهلال الأحمر الإماراتي "لأجلك يا صومال". وتهدف هذه الحملة إلى تقديم المساعدات لأكثر من 6 ملايين شخص في الصومال يحتاجون إلى الغذاء والمياه والأدوية.

وعمل فريق المبادرة "دبي آكتس" مع الهلال الأحمر الإماراتي في مجموعة من المشاريع سابقة لزيادة الوعي والتمويل، لمساعدة دولة الإمارات على تحقيق هدفها لمواجهة موجة الجفاف في الصومال، المتمثل في تحصيل 500 مليون درهم.

وأوضحت منى جليد، مدير مشروع "إيفري درهم كاونتس": "أشاهد الأخبار مثل أي شخص، ورأيت فيها صور مَنْ يتضورون جوعاً في الصومال، وهو ما أحزنني كثيراً، ولم يعد بإمكاني الاكتفاء بالجلوس وعدم القيام بأي شيء. وقد شاركت في العديد من المبادرات الخيرية في الماضي، وأعلم بأنني في بلد رائع يتشارك المقيمون فيه لدعم القضايا المجتمعية، وكل ما يحتاجونه هو فكرة من ابتكار أي شخص يحثهم على عمل الخير".

ويتمثل النشاط الأساسي للفعالية بإقامة مأدبة إفطار مفتوحة في فندق راديسون بلو، خور دير دبي في 18 يونيو/‏ حزيران، حيث سيتم بيع التذاكر مقابل 200 درهم للتذكرة الواحدة، وتقديم شرح كافٍ للمدعوين لحفل الإفطار عن الوضع الحالي في الصومال من قبل بعض المتحدثين الضيوف المصرح لهم بذلك.