وزير الصحة السعودي خالد عبدالعزيز الفالح

اجتمع معالي وزير الصحة المهندس خالد عبدالعزيز الفالح ، اليوم بمعالي وزير الصحة اللبناني وائل الفاعور ، بقصر المؤتمرات بجدة.

وتم خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي.

وعقب الاجتماع أوضح معالي وزير الصحة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن التعاون في مجال الصحة سيكون امتدادًا للتعاون المستمر والشراكة الدائمة بين المملكة ولبنان ، وسيؤسس التعاون استدامة أكثر من خلال تبادل الآراء والأفكار وتوثق - بمشيئة الله - في المستقبل في اتفاقيات تعاون مستدامة.

وبين المهندس الفالح أن العنصر البشري هو الأساس في أي تعاون مستدام بين أي مؤسستين ، وقطاع الصحة لا يقوم على المنشآت الصحية بل على الخبرات والكوادر البشرية ، ولبنان لديها قدرات متقدمة ، ولذلك سيتم -إن شاء الله- الاستعانة بكوادر طبية متميزة وكذلك في مجال التدريب ، والتعليم الطبي ، والمملكة لها مؤسسات صحية متقدمة ولدينا خبرات في مجال درء الأمراض المعدية والخبرات المتراكمة لدى المملكة ستعرض على القطاع الصحي اللبناني للاستفادة منها.

وأشار معاليه إلى أن العبء الذي تواجهه لبنان بوجود إخواننا السوريين كان محورًا من محاور الحديث والسبل التي يمكن أن تسهم فيها المملكة العربية السعودية من خلال رفع بعض هذه الأعباء عن إخواننا في لبنان.