وزارة الصحة الإماراتية

اختتمت وزارة الصحة أمس حملتها التي استهدفت تقديم الدعم الكامل لحجاج بيت الله الحرام في مطارات دبي الدولي وأبوظبي الدولي و الشارقة الدولي ووفرت فحوصات طبية للحجاج المسافرين للتأكد من مستويات الضغط والسكر في الدم وغيرها.

وجاءت الحملة استكمالا لمساعي الوزارة لرفد مجتمع الإمارات بأفضل الخدمات الصحية المتميزة وفق أعلى المعايير العالمية .. وتخللها توزيع منشورات توعوية حول سبل ضمان السلامة الشخصية وتفادي الإصابة بالأمراض السارية فضلا عن تزويد الحجاج بالنصائح الطبية والإرشادات الصحية التي يجب إتباعها للوقاية من مخاطر أشعة الشمس والازدحام والحوادث المحتملة أثناء أداء مناسك الحج وتعريفهم بكيفية التواصل الفعال مع الجهات المختصة في حال حدوث أي طارئ بما يضمن لهم حجا آمنا ومستقرا .

وأوضح الدكتور عبد الكريم عبدالله الزرعوني مدير إدارة الطوارئ والكوارث في وزارة الصحة أن دعم الحجاج يندرج في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على أمن وصحة وسلامة المواطنين والمقيمين تحقيقا لأهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز أنماط الحياة الصحية لمجتمع دولة الإمارات.

وقال :" عملنا على توفير الفحوصات الطبية المجانية التي شملت قياس ضغط الدم والسكري والوزن للحجاج المسافرين وحجاج الترانزيت في مطارات الدولة فضلا عن مدهم بالنصائح المتعلقة بالاحتياطات الواجب اتباعها فيما يتعلق بالتغذية السليمة والنظافة الشخصية وسبل الوقاية من الأمراض المعدية خلال موسم الحج .. ونسعى لتوعية أطباء الحملات وتقديم الدعم للحجاج حتى أثناء تواجدهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة عبر فريق الوزارة في الأماكن المقدسة " .