فيروس ميرس

 

قال الفريق المشترك المكون من خبراء كوريين وخبراء من منظمة الصحة العالمية، والذي يراقب تطورات انتشار فيروس ميرس في كوريا الجنوبية، إنه لا يوجد دليل على وجود وباء بسبب فيروس ميرس بين الجمهور.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الفريق في المجمع الحكومي بمدينة سيجونغ صباح اليوم السبت، لعرض نتائج أعماله حتى الآن، حيث أوضح أنه ليس هناك دليل على وجود وباء أو عدوى منتشرة على الصعيد الجماهيري، إلا أنه يتوجب أخذ الحيطة لمنع حدوث المزيد من الإصابات المتفرقة بسبب المرضى بالفيروس في المستشفيات. 

وقال فريق منظمة الصحة العالمية إن الأمر سيستغرق عدة أسابيع حتى يمكن رؤية "التأثير النهائي" للتدابير التي اتخذتها الحكومة الكورية حاليا، حيث إن وضع فيروس ميرس في كوريا متسع النطاق ومعقد. 

ودعا الفريق أيضا إلى اتخاذ تدابير صحية عامة صارمة لمنع حدوث عدوى في المستشفيات، وتقييد حركة المرضى، وعزل الذين أجروا معهم اتصالات. وأشار الفريق إلى إمكانية انتشار أوبئة جديدة في كوريا، وبالتالي يتوجب تعزيز قدرة الوكالات الصحية التابعة للدولة، وزيادة الاستثمارات الهادفة لرعاية الخبراء وتوسيع المرافق ذات الصلة. وقال الفريق أيضا إنه تم تعزيز الجهود الكورية لاحتواء فيروس ميرس بشكل ملحوظ، لكنه دعا إلى إجراء اتصالات بشكل أكثر نشاطا وسرعة وانفتاحا في الداخل ومع المجتمع الدولي من أجل تعزيز الثقة في تلك الإجراءات.