مستشفى مورفيلدز دبي

نفذ مستشفى مورفيلدز دبي للعيون فحوصات طبية مجانية لدعم الحملة التي نظمتها مدينة دبي الطبية بمناسبة اليوم العالمي للسكري 2014 والتي هدفت إلى توعية المجتمع بمرض السكري من خلال توفير الاستشارات والفحوصات الطبية.

وقدم فريق مختص من مستشفى مورفيلدز للمشاركين في هذه الفعالية خدمات مراجعة التاريخ المرضي وفحوصات ضغط العين واختبارات قوة الإبصار وتصوير الشبكية باستخدام تكنولوجيا متطورة.

وأكد خبراء طب العيون في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون ضرورة إجراء فحوصات دورية للنظر وذلك بعد أن كشفت حملة الفحوصات المجانية في اليوم العالمي للسكري بدبي أن أكثر من 20 بالمائة من الأشخاص الذين خضعوا للفحص يعانون من مشاكل نظر غير مشخصة وتحتاج إلى متابعة.

وأجرى خبراء طب العيون من مستشفى مورفيلدز خلال بضع ساعات فحوصات النظر ل 87 شخصا من 19 جنسية مختلفة تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و73 سنة كانت 46 بالمائة منهم من الإناث.

وتبين خلال إجراء الفحوصات أن 18 بالمائة منهم يعانون من مشاكل مسبقة غير مشخصة في النظر "وفقا لنتائج قوة الإبصار وقرب وبعد النظر" و 3 بالمائة يعانون من ارتفاع في ضغط العين ..بينما 2 بالمائة كانوا بحاجة إلى فحوصات أكثر دقة من قبل طبيب مختص بعد اكتشاف مشاكل في الشبكية لديهم.

وقال الدكتور جور بكساني استشاري جراحة العيون في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون إن مشاكل البصر من أخطر مضاعفات مرض السكري وأكثرها شيوعا والوقاية من هذه المشاكل الصحية تبدأ بإجراء فحوصات نظر دورية.

وأضاف الدكتور بكساني أن 23 بالمائة من الأشخاص الذين أجروا الفحص يعانون من مشاكل لم يكشف عنها بعد ولم تظهر لها أية أعراض من هنا تأتي أهمية الفحوصات ومن المفترض أن تبدأ الفحوصات الدورية من عمر مبكر بغض النظر عن ظهور أعراض متعلقة بالبصر أم لا.