الكعبة

 

عقدت لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة اجتماعها التاسع اليوم في ديوان الوزارة، برئاسة وكيل الوزارة لتخطيط وتنمية الموارد البشرية ورئيس لجان الحج التحضيرية الدكتور عماد الجحدلي.

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين بن عبدالله غنام، أن الاجتماع ناقش نتائج التقارير المقدمة عن المبادرات الجديدة والإنجازات التي تمت ، وما يمكن تطبيقه من تحسينات خلال موسم الحج لهذا العام 1436هـ، كما تم مناقشة الاستعدادات وتكامل الخدمات الصحية وما وفرته الحكومة الرشيدة لضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومنافذ الدخول البرية والبحرية والجوية.

وتم التوجيه بزيادة عدد من الاستشاريين في بعض التخصصات ومنها تخصص الحروق والتجميل لبرنامج القوى العاملة الزائرة، وتأمين الملزمة والتجهيزات الطبية الخاصة بهم لمستشفيات المشاعر المقدسة إضافة إلى الاستعانة باستشاريي طب الطوارئ ومكافحة العدوى والعناية المركزة في المنافذ الجوية والبحرية والبرية، وإقرار إلزام الأطباء بالحصول على دورات الإسعافات الأساسية والإنعاش القلبي الرئوي.

وبحث الاجتماع ما تم حيال التوصيات الخاصة بتطوير عمل النظام الإحصائي في الحج واستعراض تقارير سير العمل في جميع لجان الحج المختلفة وميكنة إدخال المعلومات والمؤشرات الحيوية بالحاسب والقلم الحاسوبي.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار استعدادات وزارة الصحة لموسم حج هذا العام بهدف توفير أفضل رعاية صحية لحجاج بيت الله الحرام.