مدينة دبي الطبية

أعلنت مدينة دبي الطبية إطلاق سياسة “خدمات الرعاية الصحية المنزلية”، ما يتيح للمرضى المتعاملين مع المنشآت الصحية في المدينة، طلب أطباء وممرضين لتقديم الرعاية الصحية في المنزل.
 
وذكر المدير التنفيذي للقطاع التنظيمي في المدينة، الدكتور رمضان البلوشي،  إن “المدينة أطلقت الخدمة الجديدة، لتوفر على الحالات المرضية غير الطارئة، والحالات التي تحتاج إلى علاجات بسيطة، تلقي الخدمة في المنزل”، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة توفر الوقت والجهد والنفقات على المرضى.
 
وتابع أن المدينة قررت تقديم خدمات الرعاية الصحية المنزلية للمرضى كعامل مكمل للرعاية وليس كخدمة مستقلة، لافتًا إلى أن “تقديم الخدمة يقتصر على منشآت الرعاية الصحية القائمة في المدينة، وهي متاحة للمرضى المسجلين في تلك المنشآت”.
 
وأضاف إنه “قبل الموافقة على تقديم الخدمة للمرضى في المنزل، يتم إجراء تقييم شامل ومتعدد الجوانب لهؤلاء المرضى، والتأكد من وجود ملف طبي للمريض في المنشأة الصحية”.
 
وشدد البلوشي على أن هذه السياسة “تنطبق على أخصائيي الرعاية الصحية المرخصين، وهم الممارسون العامون، الأطباء المختصون (طب العائلة، وطب الشيخوخة)، إلى جانب الممرضين المسجلين في المدينة. وذكر أن المدينة تشترط “على مزودي الرعاية الصحية المرخصين الالتزام بالقوانين المحلية والاتحادية في ما يتعلق بحقوق وواجبات المرضى”.