المركز الوطني للتأهيل

ترأس سعادة راشد العامري رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتأهيل اجتماعا لمجلس الإدارة عقد مؤخرا للاطلاع على أهم إنجازات المركز خلال الربع الثاني والثالث لعام 2014.

وقدم سعادة الدكتور حمد عبدالله الغافري مدير عام المركز عرضا بهذا الشأن وتم مناقشة المشاريع والبرامج والخدمات العلاجية والتأهيلية في المركز.

وأثنى رئيس المجلس على الجهود المتواصلة للمركز متمثلة بإدارتها وجميع الموظفين.

واطلع الأعضاء على الأنشطة والفعاليات التي من شأنها تعزيز دور المركز في مجال الوقاية والتوعية من أضرار المخدرات بالإضافة إلى الدراسات والبحوث العلمية الداعمة لتطوير برامج الوقاية والتثقيف والتوعية وتقديم خدمات العلاج والتأهيل للمرضى وفقا لأسس علمية مثبتة ومدعمة.

كما ابلغ الاعضاء بحصول المركز على شهادة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية وشهادة الاعتماد لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة من قبل مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة وشهادة نظام إدارة البيئة وكذلك الحصول على اعتماد هيئة الصحة لجميع الإجراءات المتبعة في المركز.

ويحظى "المركز الوطني للتأهيل" باهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورعاية ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتأسس المركز ليكون نواة في دعم وتحصين المجتمع من خلال التمحور حول سبل وآليات حماية الشباب والأجيال القادمة من آفات فتاكة مثل المخدرات المسببة لمرض الإدمان الذي ينعكس سلبا على المنظومة والقيم الاجتماعية والأسرية والوطنية.

يذكر ان "المركز الوطني للتأهيل" تاسس بأبوظبي بناء على التوجيهات السامية والحكيمة من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ورعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واهتمام متواصل من الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودعم مستمر من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ليكون مركزا متميزا متخصصا في علاج الإدمان على الكحول والمخدرات وذلك حرصا من أصحاب السمو على شباب الوطن والحفاظ على أرواحهم وعائلاتهم وممتلكاتهم من الهلاك.