صوره ارشفيه

تكفلت متبرعة وجهات من دبي بسداد 250 ألف درهم قيمة فاتورة علاج الطفل "كرم"، الذي ولد ناقص النمو، وبلغت فاتورة إقامته بحضانة الأطفال الخدج بمستشفى لطيفة في دبي والعلاج 250 ألف درهم.

وتكفلت جهتان، رفضتا ذكر اسميهما بسداد مبلغ 73 ألف درهم، وتكفلت متبرعة بسداد مبلغ 171 ألف درهم، فيما سدد والد الطفل مبلغ 6000 درهم، ونسّق الخط الساخن لتوصيل قيمة التبرعات إلى حساب الطفل في المستشفى.

وأفاد التقرير الطبي، الصادر عن مستشفى الشيخ خليفة في عجمان، بأن الطفل كرم (أردني الجنسية)، ولد مبكرًا في الأسبوع الـ29 من الحمل، عبر عملية ولادة طبيعية، وكان وزنه يبلغ 1200 غرام، وتم نقله إلى حضانة الأطفال الخدج.

وسبق أن روى والد الطفل (كرم) قصته، قائلًا إن "زوجتي منذ الأسابيع الأولى من الحمل كانت تجري متابعات بشكل منتظم، وكانت نتائج الفحوص تؤكد أن حالتها طبيعية ومستقرة، ولا تعاني مشكلات صحية بسبب الحمل، وبعد دخول زوجتي الشهر السادس من الحمل أصيبت بمضاعفات شديدة، فاصطحبتها إلى قسم الطوارئ بمستشفى الشيخ خليفة في عجمان، وتمت الولادة، وأدخل الطفل إلى حضانة الأطفال الخدج، وبعد يومين، أصيب بضيق شديد في التنفس، وانخفاض مفاجئ في ضربات القلب، وبعد الفحوص تبين أنه يعاني نزيفًا في الرئتين، ونصحني الطبيب المشرف على العلاج بضرورة نقله إلى مستشفى دبي، لاستكمال علاجه هناك".

وأضاف (أبوكرم): "في تلك اللحظة شعرت بأنني سأفقد ابني الذي لم يكمل في الحياة سوى يومين فقط، فأسرعت بنقله إلى قسم الطوارئ في مستشفى دبي، وعندما وصلنا إلى المستشفى أجريت فحوص للتأكد من حالته، وبينت أنه مصاب بنزيف في الدماغ من الدرجة الثالثة، وأدخل إلى الرعاية المركزة للأطفال الخدج، وتلقى العلاج اللازم، وتم وضعه تحت أجهزة تنفس خاصة".

وتابع: "نقلت الطفل ثانية إلى مستشفى لطيفة، وتبين أن لديه ثقبًا في الأمعاء، وتمت معالجته، وأكد الطبيب أنه في حال عدم تحسن حالته سيتم إجراء عملية جراحية أخرى له".