وزير الصحة صادق الشهابي

كشف وزير الصحة صادق الشهابي أن التطوير الشامل الذي يشهده مجمع السلمانية الطبي وكافة مرافقه، الذي بدأته الوزارة منذ فترة، يسير وفق الخطة المعدة له مسبقا.

وأوضح الشهابي في تصريحات لـصحيفة "البلاد" نشرته اليوم أن طوارئ السلمانية تستقبل يوميا قرابة 1000 مريض، يشرف عليهم طاقم وكادر طبي يضم 40 طبيبًا بين استشاري واختصاصي ومقيم و90 ممرضة، وذلك من خلال 3 مناوبات، بالإضافة إلى الطواقم المساعدة والمساندة من الفنين والصيادلة وفني المختبر والأشعة، وأقسام الكسور والتجبير، والأقسام الأخرى المتعددة التي تعمل جميعها لخدمة المريض وتقدم رعاية وخدمة صحية متكاملة على مدار الساعة.

وبين الوزير أن مجمع السلمانية يضم 1000 سرير بنسبة إشغال تتجاوز 87 % في الأيام العادية، مؤكدا ان العمل يجري حاليا على زيادة عدد الأسرة، وعلى تقليل نسبة البقاء في المستشفى.

وأكد الشهابي أن مجمع السلمانية يعد المركز الطبي الوحيد والأول لاستقبال حالات الحوادث خصوصًا حوادث الطرق والإصابات المنزلية، وإصابات العمال في المشاريع والإنشاءات، والحوادث في المؤسسات الحكومية أو ما شابه، ومنها بعض الحوادث البليغة، التي تحتاج إلى عمل وتدخل جراحي سريع من قبل الطواقم الطبية والتمريضية العاملة حينها في استقبال هذه الحوادث.