الدكتور إبراهيم الحفظي

استقبل مدير الشؤون الصحية في منطقة عسير، الدكتور إبراهيم الحفظي، الجمعة، الدكتور سامي العلي والدكتور عبدالكريم القويضي ممثلي فريق وكالة الوزارة للصحة العامة لبحث ومراجعة وتوثيق التقصي لأنشطة فيروس "كورونا".

وأبدى الفريق المكلف من الوزارة إعجابه بالجهود المبذولة من الفريق الإقليمي للاستجابة للأزمات في المنطقة لمواجهة متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) موضحا أن عدم تسجيل حالة إصابة مؤكدة بالمرض في منطقة عسير خلال عام 20014 ، نتيجة لجهود صحة عسير ممثلة في الفريق الإقليمي المستمرة لمكافحة المرض ويشمل ذلك وجود فريق مناوب على مدار الساعة على مستوى الفريق وعلى مستوى المنشآت الصحية.

وأوضح الدكتور إبراهيم الحفظي أن الجهود مستمرة والفريق مستعد لتقبل التوجيهات وتعزيز جوانب القصور إن وجدت، وأن العمل متواصل لتحقيق أعلى درجات الجاهزية ميدانيا وعلى مستوى الفريق.

وأشار المتحدث الإعلامي باسم "صحة عسير"، سعيد النقير، إلى أن الفريق الزائر عقد اجتماعا في وقت سابق مع الفريق الإقليمي في المديرية برئاسة الدكتور عبدالله بن محمد الجاسر مستشار المدير العام ورئيس الفريق الإقليمي، والزيارة تستمر ثلاثة أيام بهدف الإطلاع على إجراءات التبليغ للحالات في الطب الوقائي في المديرية وكذلك في المستشفيات الحكومية والخاصة، إضافة إلى قطاعات المراكز الصحية.