العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي

حذرت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، من المضاعفات السلبية لبعض عمليات التجميل، والتي قد تؤدي إلى الإعاقة أو الوفيات في بعض الحالات التي يتم إجراؤها بطريقة لا تتناسب مع حالة المريض الصحية.

وناقشت العيادة الذكية، عمليات التجميل وآثارها السلبية والإيجابية في المرضى، وأسباب الإقبال الشديد على إجراء هذا النوع من العمليات، والدور الرقابي الذي تقوم به هيئة الصحة بدبي على مراكز التجميل، حيث شارك في العيادة الدكتور مروان الزرعوني استشاري ورئيس قسم التجميل بمستشفى راشد، رئيس شعبة التجميل في الإمارات.

ونصحت العيادة الذكية، الجمهور بعدم الانجرار خلف الإغراءات التي تقدمها بعض مراكز التجميل والإعلانات التجارية والترويجية لإجراء أنواع معينة من جراحات التجميل التكميلية، مشيرة إلى أهمية القناعة الشخصية للمريض بإجراء عملية التجميل، وتعرفه على اسم وتخصص وخبرة الطبيب المعالج، ومدى حصول المنشأة الصحية على الترخيص اللازم لمجال عملها، وأهمية إبراز الترخيص المهني للطبيب والمنشأة.

وقدمت العيادة الذكية، الاستشارات الطبية المجانية لبعض الحالات، وتوجيه البعض الآخر إلى عيادات التجميل لإجراء المزيد من الاختبارات والفحوصات الدقيقة، قبل التوجه لإجراء عمليات التجميل.