عبدالله علي المحيان رئيس مدينة الشارقة للرعاية الصحية

شاركت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير/ شروق / في الملتقى الصحي العربي الألماني الثامن الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية في العاصمة برلين مؤخرا.

وناقش الملتقى على مدار يومين قضايا رئيسية مهمة تعلقت بالتعاون العربي الألماني في مجالات التكنولوجيا الطبية والرعاية الصحية والصناعات الدوائية ..كما تضمن العديد من ورش العمل والحلقات النقاشية وجلسات التواصل بين الوفود.

وضم الوفد كلا من عبدالله علي المحيان رئيس مدينة الشارقة للرعاية الصحية ..وأحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات بشروق ..وايلي جميل ارملي مدير إدارة تطوير الأعمال بشروق ..وبينو بيشارادي المدير التجاري بمدينة الشارقة للرعاية الصحية.

وألقى المحيان محاضرة في الجلسة الأولى من الملتقى بعنوان / مرافق الرعاية الصحية: التخطيط والبناء وإدارة المشاريع الطبية /.. فيما تناولت الجلسات الأخرى استراتيجيات الشراكات العابرة الحدود في مجال التعليم الطبي وأفضل الممارسات في التعاون العربي الألماني بقطاع الرعاية الصحية .

كما عقدت ورشة عمل حول الابتكار والتحديات المتعلقة بممارسات الصناعة الدوائية..

واختتم المنتدى أعماله بحلقة نقاش حول/ آفاق ومتطلبات الشراكات العربية الألمانية في مجال الرعاية الصحية / .

وقال احمد عبيد القصير ان الملتقى شكل فرصة لبحث ومناقشة التعاون بين العالم العربي وألمانيا اضافة الى منح وفد شروق مجالا واسعا لتعزيز العلاقات المزدهرة بين إمارة الشارقة ــ التي تمتلك فرصا استثمارية واعدة في الرعاية الصحية ــ وجمهورية ألمانيا الاتحادية الرائدة عالميا في مجال الرعاية الصحية .

وحظي الملتقى بمتحدثين استثنائيين من ألمانيا والعالم العربي وشهد حضورامكثفا من الخبراء والمتخصصين ورجال الأعمال ..وطرح موضوعات وقضايا متعددة وشكل منصة مثالية لتبادل المعرفة والأفكار والتعلم من أفضل الممارسات العالمية وفرصة هائلة لتعزيز العلاقات التي تربط بين شروق وهيئات القطاع الخاص والعام الرئيسية في الإمارات وألمانيا .

و شهد الملتقى هذا العام خطوة مهمة في إطار تعزيز التعاون بين قطاعي الرعاية الصحية بالشارقة وألمانيا حيث استضافت شروق ـ قبيل انعقاد الملتقى ـ وفدا ألمانيا رفيع المستوى في قطاع الرعاية الصحية حضره الرئيس التنفيذي لهيئة برلين للسياحة والمؤتمرات الذي أعرب عن إعجابه بالهيكل الصحي العام في إمارة الشارقة ..مؤكدا عمل الجانبين جديا لإيجاد مجالات جديدة للتعاون المتبادل.