ربيع وطني ينظم صحة وغذاء

نفذت مؤسسة وطني الإمارات، بالتعاون مع هيئة صحة دبي، ورشة عمل تحت عنوان "صحة وغذاء" في مدرسة العالم الجديد بدبي، وذلك ضمن فعاليات مخيم "ربيع وطني"، بمشاركة مختصي تغذية من مستشفيات هيئة الصحة بدبي .

تضمنت الفعالية محاضرة صحية تثقيفية للأطفال المشاركين توضح لهم أهمية تناول الغذاء الصحي وفوائد ممارسة الأنشطة الرياضية والصحية لتجنبهم أمراض السمنة والسكر، وقدم أخصائيو تغذية خلال المحاضرة نصائح وإرشادات لمنتظمي الورشة حول أضرار الوجبات السريعة والمشروبات الغازية المنتشرة بين أوساط طلبة المدارس وشباب الجامعات .

وخلصت ورشة العمل التي شهدت تفاعلا من قبل الحضور إلى ضرورة تغيير العادات الغذائية الضارة لدى الجيل الجديد وضرورة تكوين ثقافة غذائية بين طلبة مرحلتي الإعدادية والثانوية وذلك عن طريق حثهم على الاطلاع والقراءة والمشاركة في كافة الأنشطة الصحية والغذائية، إذ تعتبر مشكلة انتشار أمراض السمنة والبدانه بين الطلبة هماً كبيراً على أولياء الأمور ومسؤولية تتطلب إيجاد حلول لها، لضمان صحة أبناء المجتمع .

وأكد مختصو التغذية المشاركون في الورشة أن معظم الأطفال المشاركين لا يملكون معلومات غذائية صحيحة، كما أنهم غير مدركين لأضرار تناول الوجبات السريعة بكميات كبيرة ولفترة زمنية طويلة، خصوصا انهم في مرحلة نمو وهذا النوع من الوجبات يعد من أهم أسباب أمراض الضغط والسكر والكولسترول .

وحثت الورشة أولياء الأمور على مراعاة الجانب الغذائي لدى الأبناء، من أجل بناء مجتمع سليم يكون افراده مواطنين أصحاء قادرين على العطاء والإنجاز .