المؤتمر السنوي لطب مكافحة الشيخوخة

 تستضيف دبي المؤتمر السنوي الرابع للأكاديمية الأميركية لطب مكافحة علامات الشيخوخة خلال الفترة من / 17 / إلى / 19 / من شهر نوفمبرالمقبل.

ويناقش المؤتمر آخر الاكتشافات حول كيفية تشخيص والوقاية من أمراض السمنة والسكري والأمراض الأيضية وأمراض القلب وكيفية علاجها عبر اتباع نظام حياتي صحي وذلك بمشاركة عدد من الخبراء العالميين والأطباء المختصين.

وفي هذا الإطار قال الدكتور جوزيف لامب المختص في الطب الباطني والطب الشامل .. إنه وفقا لمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط من المتوقع بحلول عام 2025 أن يتضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري في منطقة الشرق الأوسط .

وأضاف أن النمو الإقتصادي خلال العقد الماضي في منطقة الشرق الأوسط أفريقيا الشمالية ساهم في توجه عدد كبير من الأفراد نحو قطاع الخدمات ما أدى الى تراجع نشاطهم البدني بسبب التغيير في أسلوب الحياة حيث كان نتيجة هذا التغيير زيادة في حالات أمراض السمنة والسكري على مستوى العالم خاصة في منطقة الشرق الأوسط التي لديها أعلى معدلات انتشار مرض السكري عند البالغين .

وأكد أن التراجع في اللياقة البدنية لسكان بلد معين يؤدي إلى زيادة عبء التكلفة المخصصة للرعاية الصحية والمزيد من حالات الغياب عن العمل وبالتالي تراجع الإنتاجية .. لافتا إلى أن الأسباب الرئيسية لانتشار أمراض السمنة والسكري والأمراض الأيضية وأمراض القلب تتمثل في التغيرات الديموغرافية وزيادة متوسط العمر المتوقع والتغيير في نمط الحياة بسبب تطور الصناعات والتكنولوجيا الحديثة .