خبراء في أمراض القلب

شارك نخبة من الخبراء الطبيين من الإمارات و المنطقة في فعاليات ملتقى " أيام شركة روش 2014 " السويسرية المختصة في مجال الرعاية الصحية والأبحاث الطبية التي إنطلقت بدبي اليوم لمناقشة أحدث التطورات في مجال "التشخيص في المختبر" .

يأتي الملتقى الذي أفتتح بحضور مسؤولين من وزارة الصحة ويستمر ثلاثة أيام في فندق غراند حياة دبي - بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من ملتقى "أيام روش" العام الماضي وحظي بمشاركة نخبة من خبراء التشخيص وصناع القرار في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة لمناقشة أحدث الخبرات والمعارف و أهم التحديات التي تواجه قطاع التشخيص في المختبر.

وبهذه المناسبة قال موريتز هارتمان مدير عام شركة "روش دياجنوستيكس" الشرق الأوسط إن صناعة التشخيص تتطور بسرعة كبيرة ولهذا فإننا نولي أهمية خاصة لمواصلة دورنا في دعم وتسهيل نمو هذا القطاع في المنطقة..

معربا عن أمله في أن يشكل هذه اللقاء الذي جمع الخبراء من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وحظى بدعم وزارة الصحة مرتكزا لإستمرار التطور في هذا المجال.

وأكد أهمية التشخيص في المختبر في قطاع الرعاية الصحية الذي يشهد تطورا سريعا .. مشيرا إلى أن نتائج التشخيص في المختبر هي أساس القرار في نحو 60 بالمائة من الإنفاق على نظم الرعاية الصحية.

وتضمنت "أيام روش" هذا العام ندوات للنقاش تمحورت حول الواسمات الحيوية القلبية وصحة المرأة تبادل فيها الخبراء والمختصون الأفكار والمعلومات.

وأضاف هارتمان "تعتبر النوبات القلبية مسؤولة عن ربع حالات الوفاة في دولة الإمارات" .. موضحا أن المنطقة تشهد زيادة في الوعي بقضايا صحة المرأة في مجالات أمراض الأورام والرعاية أثناء الحمل ..لافتا إلى أن أمراض القلب وصحة المرأة هما من المواضيع المهمة لمستقبل الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.