حملة جديدة لمكافحة التدخين

افتتح رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم، الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري، في حضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين "نقاء"، الدكتور محمد بن جابر اليماني، الحملة التوعوية لمكافحة التدخين في مقر المركز في الرياض، في حضور منسوبي "قياس"، والتي تستمر لمدة خمسة أيام.

وشملت الحملة معرضًا داخل المركز يحتوي على مجموعة صور تعريفية، فضلا عن تقارير تبرز أضرار التدخين، إضافة إلى عيادة علاجية لمكافحة التدخين، ومعالجة المدخنين داخل المركز.

 يذكر أن الحملة التوعوية تأتي ضمن اتفاقية التعاون التي وقعها المركز مع جمعية "نقاء" بهدف خدمة المجتمع وتقديم حملات توعوية بين الطلاب لمكافحة التدخين، وذلك من خلال أوقات اختبارات قياس الورقية والمحوسبة، إضافة إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها الجمعية في معالجة المدخنين، وتوزيع النشرات، وعمل بعض الدراسات الخاصة بأداء المدخنين مقارنة بغير المدخنين أيام الاختبارات.

ويسعى مركز "قياس" من خلال الاتفاقية إلى تفعيل خدمة المسؤولية المجتمعية، إيمانًا منه بأهمية الفاعلية المجتمعية، وأن نمو الأعمال وازدهارها يرتبط بنحو وثيق بازدهار المجتمعات وقدرتها على دعم الاحتياجات الأساسية للمواطنين.