كلية الطب في جامعة الإمارات

تنطلق غدًا الأربعاء أعمال المؤتمر الخامس لجراحة المناظير الذي تنظمه كلية الطب في جامعة الإمارات، بالتعاون مع جمعية جراحي المناظير في العين، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان .
وعقدت الكلية، مساء أمس الأول الأحد ، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن فعاليات الحدث الذي يستمر حتى 17 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري حضره عميد كلية الطب بالإنابة،  الدكتور سليمان الحمادي والدكتور فواز شيخ تراب أستاذ مشارك في قسم الجراحة في جامعة الإمارات رئيس المؤتمر، والدكتور علي خماس استشاري جراحة مناظير في مستشفى راشد والدكتور باسم الخفاجي رئيس جمعية جراحي المناظير والدكتور هيثم نبيل نائب رئيس قسم الجراحة في مستشفى توام.
وأكد الحضور مشاركة نخبة من الأساتذة المتحدثين في هذا المجال من دولة الإمارات وبعض الدول العربية وأوروبا لمناقشة أحدث ما توصل إليه العلم في الجراحة التنظيرية مثل جراحات الطوارئ والجهاز الهضمي العلوي والفتوق والقولون والمستقيم والأعضاء الصلبة والغدد الصماء وأمراض النساء والمسالك البولية والأطفال.
وستتم خلال المؤتمر مناقشة 44 بحثًا في جميع المواضيع المتعلقة بهذه الأنواع من الجراحة، إضافة إلى عقد ورشة عمل بعنوان "جراحة تنظير البطن المتقدم" على هامش المؤتمر لتدريب 12 جراحًا على الحيوانات الحية، إضافة إلى جلستين رئيستين الأولى عن إصلاح الفتق الإربي بالمنظار والثانية عن جراحة القولون والمستقيم بالمنظار.
ويقام على هامش المؤتمر معرض طبي متخصص تشارك به خمسة مستشفيات و15 شركة طبية تعرض من خلاله أحدث الأجهزة الطبية المتخصصة في علم الجراحة.