مستشفى خليفة بن زايد في عجمان

أدخل مستشفى خليفة بن زايد في عجمان، خدمة إلكترونية من خلال شاشة تمكن أهالي المرضى من الاطلاع على الخطوات التي يمر بها المريض في الحصول على الخدمات منذ البداية حتى خروجه من غرفة العمليات (إذا كانت حالته تستدعي ذلك).

وأوضح رئيس قسم تقنية المعلومات في المستشفى، محمد راشد هلال، إن هذه الشاشة توفر المعلومات اللازمة عن سير العملية الجراحية، والمراحل التي يمر بها المريض خلال تواجده في غرفة العمليات، مضيفاً أن هذه الخدمة توفر الراحة النفسية لأهالي المريض الذين كثيراً ما يسألون عن مدة العملية، ومتى ستنتهي، لاسيما أن الحالة النفسية المضطربة لهم تشكل في كثير الأحيان إرباكاً وإزعاجاً للفريق الطبي.

وتابع أنه بإمكان مرافق المريض معرفة المرحلة التي وصل إليها داخل غرفة العمليات، لأن الشاشة مربوطة مع الغرفة وعليها رقم ملف المريض وبياناته، عدا الاسم، مراعاة للخصوصية المتعلقة بالمريض.

وأضاف هلال، أن هذه الخدمة لها انعكاسات إيجابية على الطاقم الطبي، أهمها استغلال الوقت الذي كان يضيع في الإجابة عن تساؤلات الأهالي، لافتاً إلى أنه بعد هذه التجربة سيتم تركيب شاشات مماثلة في أقسام المستشفى المختلفة، وربطها مع نظام يُمكن المرضى وذويهم من الحصول على المعلومات التي تهمهم.