اتحاد غرف التجارة والصناعة في دبي

ينظم اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة من 14 إلى 18 كانون الأول / ديسمبر الجاري بعثة تجارية إلى الهند، بهدف التعريف بالمنتجات الإماراتية من الأغذية والمشروبات، وذلك بهدف زيادة الفرص التجارية للشركات والمصدرين من الإمارات في شبه القارة الهندية .

صرح بذلك حميد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف، مشيراً إلى أن البعثة المكونة من 15 عضوا يترأسها خميس الرولي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة يمثلون الغرف التجارية وعدداً من الشركات والمؤسسات التي تربطها بالهند علاقات تجارية قوية، حيث تهدف البعثة أيضا إلى تعزيز التعاون الثنائي والتجاري والصناعي بين البلدين وستقوم البعثة بإطلاع أصحاب الأعمال بالهند على قدرات القطاع الخاص الإماراتي في عمل شراكات تجارية وصناعية وزراعية مع نظرائهم الهنود .

وأوضح بن سالم، أن اتحاد الغرف وعبر هذه البعثة، سيتيح الفرصة للمصدرين من دولة الإمارات للتعرف إلى خصائص السوق الهندية وبيئتها التجارية .

وأشار إلى أن الهند تعد الشريك التجاري الأول للإمارات فيما تعد الدولة من أكبر الشركاء التجاريين للهند على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث تشير التقديرات الأولية إلى أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين سيصل إلى 5 .68 مليار دولار خلال عام 2014 مقابل بنحو 57 مليار دولار عام ،2013 وهو ما يشجع على تكثيف الشركات الهندية من جهودها لتعزيز مكانتها وتوطيد صلاتها مع المؤسسات والشركات الوطنية .

وعن عدد الشركات الهندية العاملة بالدولة أكد أن هناك أكثر من 35 الف شركة هندية مسجلة لدى غرف التجارة والصناعة بالدولة، تعمل في مختلف القطاعات التجارية والاستثمارية بالدولة سواء قطاع نظم تكنولوجيا المعلومات، التكنولوجية الحيوية، إضافة إلى مختلف القطاعات الأخرى .