برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز

احتفلت هيئة الصحة في دبي الخميس الماضي، بالتعاون مع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بيوم الجودة العالمي الذي يصادف الثاني من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام .

حضر الاحتفال الذي أقيم بمكتبة راشد الطبية الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، والمديرون التنفيذيون لقطاعات ومستشفيات الهيئة، وجمع كبير من موظفي الهيئة بمختلف المستشفيات والمرافق التابعة لها. 

وأكد المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة في دبي خلال الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة، أهمية الجودة والتميز في العمل وتحويل التحديات إلى فرص، والفرص إلى إنجازات ملموسة، نعيشها واقعاً ونبني عليه إنجازات أخرى، وأهمية ممارسة الجودة في القطاع الصحي الأكثر مساساً بحياة الناس، ما يتطلب تبني العديد من استراتيجيات الجودة الهادفة لرفع وتحسين مستوى الأداء، وتحقيق رضا المتعاملين وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وتوقعاتهم .

واستعرض الجهود التي تقوم بها الهيئة لتحقيق أعلى المعدلات في جودة الخدمات الصحية، ومواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها إمارة دبي في كافة المجالات، لافتاً إلى الاعتماد الدولي الذي حصلت عليه مستشفيات الهيئة ومراكزها التخصصية من الهيئة الدولية المشتركة لاعتماد المؤسسات الصحية منذ عام2007 .

وأوضح مدير عام الهيئة إن الإنجازات التي حققتها دبي في مختلف المجالات، وفق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،لتبعث فينا المزيد من الإحساس المسؤول لمواصلة العمل بوتيرة عالية وأداء متميز، للاستمرار في تحقيق الرسالة الإنسانية التي نذرنا لها أنفسنا، والمتمثلة في الحفاظ على صحة الإنسان سليما معافى، واضعين نصب أعيننا تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة لخلق بيئة صحية وفق أعلى معايير الجودة العالمية .

وألقى الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز كلمة تحدث خلالها عن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الذي أمر بتأسيسه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في سبتمبر/أيلول من العام ،1997 كأول برنامج متكامل للتميز الحكومي في العالم، ليكون القوة المحركة لتطوير القطاع الحكومي في دبي، وتمكينه من تقديم خدمات متميزة لجميع المتعاملين معه والمستفيدين من خدماته .

واستعرض الدور الفاعل الذي قام به البرنامج خلال السنوات الماضية لإحداث نقلة نوعية حقيقية في الأداء والمفاهيم والممارسات والأساليب الإدارية المطبقة في القطاع الحكومي . 

وأكد هزاع خلفان النعيمي مدير أول مبادرات التميز الحكومي في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: "إن المبادرة التي جاءت استجابة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالتحول إلى الحكومة الذكية ستغطي في مرحلتها الأولى (37) جهة حكومية في دبي .