وكيل وزارة الصحة

أقرت اللجنة العليا لتسجيل الأدوية، اعتماد تسجيل 85 صنفا دوائيا جديدا وذلك بعد إستكمالها كافة المتطلبات الفنية المختلفة. وتشمل الادوية المعتمدة عددا من المجالات العلاجية المختلفة، كأدوية لعلاج مرض سرطان المبيض والعلاج المناعي لسرطان الرئة، وكذلك علاج الاورام وارتفاع ضغط الدم ومسكنات الآلام الحديثة. كما تم تأجيل البت في 10 أدوية وذلك لعدم إستكمالها المتطلبات الفنية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة برئاسةوكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص نائب رئيس اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية في مقر وزارة الصحة في دبي الدكتور أمين حسين الأميري ، وبحضور ممثلين عن وزارة الصحة وهيئة صحة ابوظبي وهيئة صحة دبي ومدينة دبي الطبية والجامعات الوطنية.

وأشار الدكتور الاميري إلى ان اكثر من نصف الادوية المعتمدة هي ادوية مبتكرة، ومنها على سبيل المثال أول دواء جديد فعال لعلاج سرطان المبيض في العالم، وآخر حديث يعمل على تحفيز المناعة لمحاربة الخلايا السرطانية، موضحا أن اللجنة ناقشت تسجيل الادوية المبتكرة والبيولوجية والادوية المثيلة المصنعة محليا واقليميا وعالميا حيث شملت الادوية 23 صنفا من الادوية المبتكرة حديثاً و4 اصناف من الادوية البيولوجية و17 صنفا من الادوية ذات الصناعة الاماراتية المحلية و23 صنفا دوائيا من الادوية المثيلة المصنعة في مختلف دول العالم و7 اصناف من الادوية المصنعة خليجياً مع اعادة مناقشة 11 صنفا من الادوية التي تم تأجيل البت فيها خلال الاجتماع السابق.