فيروس الإيبولا

خصصت حكومة الصين 50 مليون دولار لوحدة معالجة فيروس الإيبولا(ETU) في مجمع "صموئيل .كيه .دو" في بينيسفيل، خارج العاصمة منروفيا، وقد كانت إلين جونسون سيرليف رئيسة ليبيريا قد خصصت مؤخرا وحدة المعالجة الضخمة والحديثة بحضور وزير لجنة الصحة والتخطيط القومي في الصين تسوى لى.

وسيتم تشغيل وحدة معالجة فيروس الإيبولا (ETU) بثلاث دفعات و163 من الطواقم الطبية لمدة ستة أشهر، لتبدأ الدفعة الأولى من العاملين في المجال الطبي المتواجدة حاليا في البلاد وعلى استعداد لبدء العمليات.

وقد قامت شركة CNQC الصينية ببناء مركز علاج فيروس الإيبولا بالتعاون مع الجيش الصيني، حيث تم بناء هيكل ضخم، ضمن جدول زمني صارم لمدة 21 يوما، ليحتوي على 100 سرير.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه إلين جونسون أن وحدة معالجة فيروس الإيبولا ETU الأكثر حداثة حاليا في البلاد، حيث أجريت الإنشاءات بالمواد الجاهزة ومكيف بالكامل، على عكس المراكز الأخرى التي تعتمد فقط على الخيام.

جدير بالذكر أن شركة CNQC الصينية عملت في ليبيريا لما يقرب من عقد كامل، قامت خلاله بالعديد من المشروعات الإنشائية الهامة في منروفيا، بما في ذلك الانتهاء من وزارة الصحة، وبناء فندق رويال، السفارة الصينية، في الوقت الذي ما يزال فندق RIA قيد الإنشاء.