الإمارات للاتصالات

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" عن شراكتها مع وزارة الصحة لتزويدها بخدمة الشبكات المدارة من خلال اتفاقية مستوى الخدمة "SLA - أس إل إيه ".

تهدف اتفاقية الشراكة بين الجانبين إلى ربط جميع المستشفيات والعيادات والمكاتب الرئيسية التابعة للوزارة بأكثر من 150 نظام ربط رئيسيا واحتياطيا .

ويتم تنفيذ المشروع على مرحلتين بحيث تتضمن المرحلة الأولى ربط 36 عيادة طبية جديدة في حين تشمل المرحلة الثانية بقية المرافق.

وبموجب هذه الشراكة تقوم "اتصالات" بإنشاء شبكة ربط متكاملة لوزارة الصحة لإتاحة التبادل الفعال للمعلومات بين المستشفيات والعيادات ومكاتب الدعم التابعة للوزارة.

وقال علي العجمي مدير إدارة تقنية المعلومات في وزارة الصحة إن وزارة الصحة تسعى إلى جعل خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات في متناول يد الجميع .. موضحا أن إتاحة إمكانية التبادل الفوري للمعلومات يعد عاملا هاما لتحسين كفاءة وجودة خدمات الرعاية المقدمة وبالتالي الحفاظ على المزيد من الأرواح البشرية لكن في ضوء التطورات التكنولوجية الحالية يصبح هذا الأمر معقدا بعض الشيء ويتطلب معرفة ودراية أصحاب الاختصاص وهذا ما دفعهم إلى توقيع هذه الاتفاقية مع شريك يتمتع بالخبرة اللازمة مثل اتصالات لنشر تقنيات عالية الكفاءة لتمكين شبكة مستشفياتهم وعياداتهم ومؤسسات الدعم من التبادل الفوري والآمن للمعلومات".

من جانبه قال سلفادور أنجلادا الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في "اتصالات" إن المستشفيات ومؤسسات الخدمات الطبية حول العالم تتجه اليوم إلى الاعتماد على شركائها عندما يتعلق الأمر بتقنيات الاتصالات والشبكات وتكنولوجيا المعلومات لمساعدتها على تحسين الوصول إلى شبكاتها من عدة مواقع لضمان قدرة الأطباء ومقدمي الخدمات الصحية على الوصول الآمن إلى البيانات الهامة للمرضى .. لافتا الى أنه في ظل الأهمية المتزايدة التي يحظى بها مجال الابتكار في الرعاية الصحية في دولة الإمارات يسعدهم أن يكونوا شريكا لوزارة الصحة لتزويدها بشبكة اتصال مرنة وموثوقة ومستويات أمن عالية مما يتيح لها المجال للتركيز على مبادرات الرعاية الصحية التي تخدم المجتمع الإماراتي.