وزارة الصحة المصرية

 

نظمت الجامعة العربية بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم اليوم تحت شعار "دم عربي واحد"، بحضور وزير الصحة المصري الدكتور عادل عدوي، ونائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي ورئيس البرلمان العربي أحمد الجروان.

وأكد السفير أحمد بن حلي في كلمة له خلال المناسبة أهمية هذا الملتقى, وأنه يأتي في ظل مآس إنسانية مؤلمة وأزمات طاحنة وإرهاب أسود يتسبب كل يوم في إراقة الدماء العربية.

وقال : إن هذه الاحتفالية تمثل رسالة إنسانية تجسد روح التضامن، مؤكدًا حرص الجامعة العربية من خلال جهازها المتخصص المتمثل في مجلس وزراء الصحة العرب على تحسين الأوضاع الصحية للمواطن العربي وترقية المنظومة الصحية للدول العربية وتحقيق الجودة النوعية في خدمات نقل الدم.

ومن جانبه، أكد وزير الصحة المصري أن مصر كونها رئيس الهيئة العربية لخدمات نقل الدم ستظل داعمة لفكرة "دم عربي واحد"، معربًا عن أمله في توطيد أواصر التعاون من أجل أن تحصل جميع البلدان العربية على كل إمدادات الدم التي تحتاج إليها.

وبدوره، أكد رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان دعم البرلمان وتسخير إمكانياته للترويج لحملات التبرع بالدم كعمل إنساني هادف لإغاثة المرضى.


واس