إغلاق مطبخ شعبي معروف


أغلقت إدارة الصحة العامة في بلدية الشارقة، مطبخاً شعبياً معروفاً تبين أثناء التفتيش على موقعه وجود 835 كلغ لحوم ودواجن مذاب عنها التجميد بطريقة غير صحية، وعليه تمت مصادرة الكمية المذكورة وإتلافها وكذلك تمت مخالفة الموقع بمبلغ 9900 درهم على النواقص الصحية الموجودة فيه، كما أوقف المطبخ عن ممارسة النشاط لحين إزالة النواقص الصحية الموجودة.

وقالت مساعد مدير عام بلدية الشارقة لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية الدكتورة الشيخة رشا أحمد القاسمي، إن "فريقاً من مفتشي رقابة الأغذية بإدارة الصحة العامة في بلدية الشارقة راودته بعض الشكوك حول أحد المطابخ في الشارقة التي تقوم بطهي وجبات كبيرة من الطعام، وعند قيام المفتشين بالمرور على المطبخ وجدوا كمية كبيرة من اللحوم مذاب عنها التجميد بطريقة غير صحية".

كما طالبت القاسمي المواطنين والمقيمين على أرض الإمارة بالتعاون مع إدارة الصحة العامة في بلدية الشارقة والتبليغ عن الممارسات الخاطئة والأغذية الفاسدة أو المنتهية صلاحيتها وذلك حفاظاً على الصحة العامة.

وأوضحت القاسمي أن "بلدية الشارقة سوف تتخذ الإجراءات الحازمة ضد من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين والمقيمين، حيث لن تتردد البلدية في إغلاق أي مطبخ أو محل يقوم ببيع أية أغذية فاسدة أو منتهية الصلاحية تضر بالصحة العامة في الإمارة".