حميد مطر الظاهري

أطلقت قمة "مدن البيئة العالمية" بالتعاون مع مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" يوم الاثنين مبادرة "الاثنين .. يوم بلا لحوم" التي تهدف إلى تعزيز الوعي حول الآثار البيئية الضارة الناجمة عن أكل اللحوم، وذلك من خلال تشجيع أفراد المجتمع على المساهمة في التقليل من تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية الثمينة، وتحسين حالتهم الصحية من خلال الحد من تناول اللحوم ليوم واحد على الأقل أسبوعيا.

 وقدمت القمة بالتعاون مع أدنيك وجبات خالية من اللحوم للحاضرين والعارضين طوال اليوم دعمًا لهذه الحملة، وتهدف الحملة المنتشرة في أكثر من خمسين دولة إلى تشجيع الأفراد على الامتناع عن تناول اللحوم ليوم كامل في الأسبوع، وذلك لتحسين صحتهم وكذلك المساهمة بالحفاظ على سلامة كوكب الأرض.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة، حميد مطر الظاهري، "يأتي تعاوننا مع قمة مدن البيئة العالمية ضمن إستراتيجية أدنيك الرامية لتحقيق الرؤية البيئية لإمارة أبوظبي، من خلال دعم المبادرات والبرامج المختلفة التي تعالج التحديات البيئية الهامة التي تواجه عالمنا اليوم".

وأضاف الظاهري حرص القائمون على الشركة على اعتماد الحلول المتطورة، التي تساهم في تحقيق أثر مستدام على صناعة المعارض والمؤتمرات وفي الوقت نفسه، لتعزيز مركز أبوظبي الوطني للمعارض كأحد أكثر المراكز المستدامة في جميع أنحاء العالم.
وكانت حركة "الاثنين..يوم بلا لحوم" قد انطلقت على المستوى العالمي لأول مرة عام 2003 ثم تم إحياؤها في المملكة المتحدة عام 2009 من قبل الموسيقار العالمي بول مكارتني إلى جانب ابنتيه ماري وستيلا.