صندوق أبوظبي للتنمية

قام وفد من موظفي صندوق أبوظبي للتنمية بزيارة تفقدية إلى مركز الخليج للتوحد، قدم خلالها أجهزة ذكية ومعدات يحتاجها المركز. وجاءت الزيارة بهدف التعرف إلى أنشطة المركز والوقوف على احتياجاته وتعزيز التنسيق والتعاون لما فيه مساعدة وخدمة هذه الفئة في المجتمع، فضلاً عن الاطلاع على خدمات ومشاريع المركز لهذه الفئة المهمة من المجتمع ودعمهم ومساندتهم على الاندماج في الأعمال كافة.

وأوضح مدير إدارة الخدمات المساندة في صندوق أبوظبي للتنمية سالم سعيدان الراشدي: " تأتي هذه الزيارة تماشياً مع التزام الصندوق تجاه مختلف فئات المجتمع، بما فيهم فئة ذوو الاحتياجات الخاصة، من أجل الوقوف على احتياجاتهم بما يعزز من قدرتهم على المساهمة الفاعلة في الحياة العامة، ومساعدتهم لتنمية مواهبهم والاهتمام بها، وتقديم مختلف أشكال الدعم التي من شأنها أن تذلل المعوقات والصعاب كافة أمام مسيرتهم الحياتية".

وقدم الصندوق خلال الزيارة مجموعة من الأجهزة الذكية والمعدات التقنية اللازمة إلى مركز الخليج للتوحد، وذلك من منطلق حرصه على المساهمة في دعم هذه الفئة المهمة ودمجها في المجتمع ، وتوفير كل ما يلزمهم لتخطي المعيقات والحواجز كافة، وإكسابهم الثقة بأنفسهم، وتعزيز ثقة المجتمع المحيط بهم، وتوسيع آفاق التفاعل الاجتماعي لديهم.