الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ينظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني للسنة الرابعة على التوالي فعاليات مهرجان " المرح للصحة واللياقة 2015 " في الفترة من 11 إلى 13 مارس الجاري وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

ويشمل المهرجان المجاني المفتوح للجميع فعاليات رياضية متنوعة والكثير من المفاجأت وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من شركة الاستثمارات البترولية الدولية " آيبيك " الراعي الرسمي للمهرجان .

وسيتم على مستوى حلبة ياس والمدارس والحدائق العامة والكورنيشات في مختلف امارات الدولة تنظيم فعاليات رياضية بما فيها رياضة المشي .

وتشارك في المهرجان 64 مؤسسة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في مجالات الصحة واللياقة بهدف توعية الطلبة وكافة الفئات العمرية بالأنماط النموذجية للحياة الصحية السعيدة .

وقال سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني المهني " إن النجاحات المتتالية لمهرجان المرح للصحة واللياقة طوال دوراته الثلاث الماضية وثراء دورته الرابعة الجديدة يعود لدور القيادة الرشيدة ودعمها المادي والمعنوي الذي تقدمه للمركز لتمكينه من أداء دوره المجتمعي والوطني على النحو الأكمل.

وقدم الشكر للقيادة الحكيمة وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرعايتها الدائمة لكافة مبادرات المركز ومنها هذا الحدث الهام الذي يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة في تنشئة مجتمع صحي يتمتع أفراده بأبدان قوية وعقول سليمة يسهمون من خلالها في إكمال مسيرة التنمية والعطاء في الدولة.

من جهته قال سعادة خادم القبيسي العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية ان دعم آيبيك لمهرجان المرح للصحة واللياقة 2015 الذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك دليل جديد على التزام آيبيك بتمكين المجتمع من عيش أسلوب حياة صحي ونشيط من خلال استقطاب وتشجيع الأطفال والشباب من كافة المستويات على ممارسة الرياضة ورفع مستوى الوعي والحماس حول أهميتها ومساهمتها في رفاه المجتمع والحد من الأمراض الناجمة عن قلة الحركة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده " مركز أبوظبي التقني " و" آيبيك " قال المهندس علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الامارات بالمركز أن المهرجان يقام تحت شعار " لنواصل الحركة ضد داء السكري" .. مشيرا إلى أن عددا من الخبراء ومسؤولي المراكز الصحية والرياضية والمتخصصين يشاركون في المهرجان لتمكين أبناء المجتمع من ممارسة حياة صحية وآمنة ونشر الوعي الصحي بينهم في إطار مفعم بالمرح بما يساعد في صناعة ثقافة صحية جديدة تتوافق مع متطلبات النمو الصناعي و الاقتصادي بالدولة.

من جهتها قالت نعيمة مبخوت المنهالي رئيس قسم التخطيط الإسترتيجي بالمركز رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان خلال المؤتمر أن الإدارة العليا في المركز وضعت كافة إمكانياتها البشرية والمادية والتقنية لتحقيق أهداف المهرجان كاملة بما يساهم في نقل الخبرات والتجارب الصحية العلمية اللازمة للإرتقاء بالوعي الصحي بين كافة أبناء المجتمع والوصول به الى أعلى المستويات العالمية.

وأشارت الى أن المركز بدأ منذ 15 فبراير الماضي باقامة فعاليات تمهيدية وتعريفية للمهرجان في كافة إمارات الدولة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حيث تفاعلت العائلات والطلبة وأبناء المجتمع مع هذه الفعاليات بما يحقق المصلحة العليا للوطن والمواطن ويتوافق مع طموحات القيادة الرشيدة في صناعة أجيال جديدة تتمتع بأنماط متميزة صحيا ورياضيا.

من جهة اخرى أكد أحمد سعيد المرزوقي أخصائي أول الرعاية الرياضية في "آيبيك" التزام الشركة بدعم المركز في هذا المهرجان ودعم الرياضة بشكل عام لما لها من فوائد صحية ونفسية .