بوليبو اروستو الايطالي

المكونات والمقادير:  حبة أفوكادو (داكنة اللون)  30 غرام بطاطس صغيرة 5 غرامات بصل أحمر مقطع 1 غرام أوراق غار 200 غرام أخطبوط طازج 100 غرام باذنجان 15 غرام زعتر 5 غرامات بقدونس 5 غرامات جزر مبشور 5 غرامات من أعواد الكرفس 10 غرامات أوراق سلطة خضراء 5 ملل زيت الزيتون البكر الخالص 3 ملل عصير ليمون 1 فص ثوم ملح وبهار. طريقة التحضير:   

- قومي بطبخ الأخطبوط في الماء مع الجزر والكرفس والبصل حتى يصبح ليّناً، ثم اتركيه حتى يبرد في نفس الماء. - أخرجي الأخطبوط وقومي بتقطعيه إلى قطعتين أو ثلاث مع الأطراف وتنتهي القطع عند النهايات البنيّة الذهبية  له. - اقسمي حبة الباذنجان إلى نصفين وتبّليها بالملح والفلفل والثوم والزعتر. 

لفّيها بورق القصدير واطبخيها لمدة 30 دقيقة في الفرن حتى 225 درجة وبعد أن تنضج، خذي اللب وامزجيه. - اطبخي البطاطس على البخار ثم قشّريها واتركيها جانباً. - قشّري حبة الأفوكادو وانزعي البذرة ثم رشي عصير الليمون وتبّليها بالملح والفلفل ثم امزجيها حتى تصبح طريّة وناعمة.   

التقديم: - على طبق دائري، قدّمي الأخطبوط في المنتصف والبطاطس على الأطراف، ثم ضعي الباذنجان والأفوكادو وانهي الطبق بزينة الليمون والبقدونس والقليل من أوراق السلطة الخضراء.