تحضير تارت الشوكولاتة البيضاء

المقادير: لتحضير التارت 50 غرام  بودرة الكاكاو   300 غرام  دقيق 21 كوب زبدة 1/4 كوب حليب سائل 1   حبة بيض للحشو 1- كوب شكولاتة بيضاء مبشورة 2- كوب كريمة سائلة (اللباني) 3-كوب فاكهة طازجة (فراولة ، توت أحمر، أو توت العليق 2)   طريقة التحضير: ● بواسطة مضرب كهربائي  يُخلط  الكاكاو والدقيق. 

● مع الاستمرار في الخفق، تضاف الزبدة ويستمر الخفق حتى نحصل على عجينة رملية (مثل الرمال). ●  يسكب فوق الخليط البيض والحليب ، يستمر الخفق لمدة ثلاث دقائق أو حتى يتحول الخليط إلى عجينة متجانسة. ● تُلف العجينة في ورق النايلون، وتوضع في الثلاجة  لمدة ساعة حتى تتماسك العجينة أكثر.

 ●  يُسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. ●  يُدهن قالب التارت بالزبدة ، وتُفرد العجينة  على القالب حتى تأخذ شكله وتزال الأطراف الزائدة (يُمكن استخدام قوالب التارت الصغيرة). ●  بواسطة عود خشبي تثقب العجينة عدة ثقوب ، ويوضع القالب في الفرن لمدة 20 دقيقة أو حتى يصبح لونه ذهبياً. 

●  يرفع القالب من  الفرن ويترك حتى يبرد. ●  تُوضع الكريمة ، في إناء صغير على نار هادئة ، ثم تُرفع عن النار بعد أن تبدأ بالغليان. ●  تُضاف الشكولاتة البيضاء إلى الكريمة، مع التقليب المستمر حتى تتجانس المكونات. ●  تُقطع حبات الفراولة والتوت إلى قطع صغيرة، وترص في قالب تارت .

 ●  يٌسكب خليط الشوكولاتة البيضاء بعد أن يبرد تماماً فوق حبات الفاكهة. ●  يُوضع قالب التارت في الثلاجة حتى يتماسك ويصبح قابلاً للتقديم. ●  يزين التارت بالفاكهة (حسب الرغبة).